نجمات تركيا يتضامن مع لبنان ويطالبن بوقف الحرب

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 أكتوبر 2024
نجمات تركيا يتضامن مع لبنان ويطالبن بوقف الحرب

حالة من التضامن الواسع يحظى بها لبنان جراء القصف الذي يتعرض له من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما دفع الكثير من النجوم للتعبير عن مساندتهم ودعمهم للشعب اللبناني، والذي كان من بينهم نجوم تركيا، الذين حرصوا على التعبير عن حبهم للبنان والدعوة لإيقاف الحرب.

إيدا إيجي تتضامن مع لبنان

الفنانة التركية إيدا إيجي، بطلة مسلسل التفاح الحرام، كانت من أوائل النجمات اللواتي عبرن عن دعم لبنان بعد العدوان عليها، وشاركت العديد من الصور عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام لكشف الوضع فيها.

تضمنت الصور لقطات من القرى المتضررة والمدمرة في جنوب لبنان، والتي تعرضت للقصف في البداية، وكتب عليها: "نحن لسنا آمنين طالما الجميع غير آمن، نحن لسنا أحراراً، طالما الجميع غير حر".

إيدا إيجي تتضامن مع لبنان

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تتضامن فيها إيدا إيجي مع لبنان، وتعبر عن حبها الشديد لها.

هازال كايا تدين قتل الأطفال

أما الفنان التركية هازال كايا، بطلة مسلسل العشق الممنوع، فقد شاركت ستوري عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام لصورة صنعة بالذكاء الاصطناعي للتعبير عن التضامن مع الأطفال في لبنان.

هازال كايا تتضامن مع أطفال لبنان

وعبرت هازال كايا عن حزنها الشديد لما يتعرض له الأطفال في لبنان وغزة، حيث ظهر في الصورة طفلان يحمل كل منهم علم فلسطين ولبنان، ولبنان ويحملان صورة كتب عليها: "قتل الأطفال ليس دفاعاً عن النفس"، ويظهر من ورائهم بيوت مدمرة جراء القصف.

توبا بويوكستون تطالب بوقف الحرب

وطالبت توبا بويوكستون، نجمة مسلسل سنوات الضياع بإيقاف جميع الحروب من أجل حماية الأطفال في جميع أنحاء العالم، وعبرت عن دعمهما إلى لبنان من خلال العديد من المنشورات التي شاركتها في ستوري حسابها الشخصي على إنستغرام.

توبا بويوكستون تطالب بوقف الحرب

ودونت توبا بويوكستون العديد من العبارات التي تندد بما يتعرض له الأطفال في هذه البلاد وضرورة وقف الحرب وحمايتهم.

لم تكن تلك المرة الأولى التي يتحدث فيها نجوم تركيا عن التضامن مع لبنان في العديد من الأزمات التي مر بها البلد، فقبل سنوات بعد الانفجار الذي هز مرفأ بيروت، وأسفر عن مقتل أكثر من مئة شخص وإصابة أكثر من 4000 آخرين مع وجود عدد كبير من المفقودين، تفاعل النجوم الأتراك الذين عبروا عن تضامنهم مع هذه الكارثة.

عبر خاصية "الستوري" على إنستغرام، دعا كل من جان يامان، هاندا أرتشيل، وكرم بورسين للصلاة من أجل بيروت، حيث نشروا عبارة "صلوا لبيروت"، أما النجمة مريم أوزرلي، فقد شاركت صورة للعاصمة اللبنانية مرفقة بالعلم اللبناني، وعلقت عليها قائلة: "صلوا لبيروت الحبيبة، ولكل العائلات والأصدقاء ولكل الناس هناك... أنتم في صلواتي"، كما نشرت عبر "الستوري" صورة أخرى لطائر السلام يحمل العلم اللبناني.

بدورها، علقت أصلي تاندوغان على حسابها في إنستغرام بصورة للعلم اللبناني، وكتبت بالتركية: "ما هذا العالم الذي نعيش فيه... شاهد ابني فيديو الانفجار على التلفزيون وسألني إن كان حقيقيًا! أخبرته بأنه مجرد فيلم حتى لا يشعر بالخوف، ويرى كوابيس في نومه. لكن ماذا عن الأطفال الذين يعيشون هذا الكابوس؟ صلواتنا معكم"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار