مكياج شرقي وتراثي للمؤثرات السعوديات في اليوم الوطني

  • تاريخ النشر: منذ 3 ساعات
مكياج شرقي وتراثي للمؤثرات السعوديات في اليوم الوطني

مع حلول الذكرى الـ 94 للعيد الوطني السعودي، تبحث الكثير من النساء عن إطلالات لتستلهم منها وكذلك المجوهرات بالإضافة إلى الإطلالات الجمالية خاصة التراثية منها لتناسب ظهورها في هذا اليوم.

تحب الكثير من النساء أن يظهرن بإطلالات تعكس الروح والهوية السعودية، مع تطبيق مكياج شرقي للمرأة العربية، لذا تكون المؤثرات والفنانات السعوديات هي النموذج الملهم لتستوحي منهن الكثير من السيدات إطلالتهن الجمالية.

لذا إليك كيف ظهرت المؤثرات السعوديات بإطلالات جمالية تراثية تعكس الروح والانتماء في اليوم الوطني السعودي الـ 94.

المكياج الترابي الناعم لليوم الوطني السعودي

ظهرت الفنانة السعودية جود عزيز بإطلالة تراثية في احتفالات اليوم الوطني السعودي، والتي اعتمدت فيها على النقشات التقليدية على عباءة باللون الأسود، وأضافت إليها غطاء الرأس المزين بالتطريزات، وتركت خصلات من شعرها منسدلة على جانبي وجهها.

من الناحية الجمالية، اعتمدت جود عزيز على مكياج بالألوان الترابية وهو ما جعل إطلالتها تبدو كأنها مستوحاة من الصحراء، حيث ركزت على الألوان البنية مع المحل العربي الأسود للعينين، وكنتور الشفاه بالبني اللامع.

يمكن استلهام طريقة المكياج الترابي لجود عزيز من خلال ظلال العيون البنية، بالإضافة إلى الكحل الأسود لتحديد العيون ورسمها بدون استخدام الآيلاينر.

المكياج الأسود الداكن لليوم الوطني السعودي

اختارت المؤثرة السعودية لانا عقيل، من قبل طريقة المكياج السموكي القوي لإطلالتها التراثية التي ظهرت بها خلال الاحتفال بيوم التأسيس عام 2024، وأكملته بأحمر الشفاه البني اللامع.

يرتكز المكياج السموكي على ظلال العيون الترابية، ثم يوضع فوقه ظلال دخانية، وهي الطريقة التي تحبها الكثير من النساء العربيات، وتعتبر مناسبة للسهرات.

لا يمكن الاستغناء عن الكحل الأسود للحصول على هذا المكياج وكذلك الماسكرا، بالإضافة إلى أحمر الشفاه بالنيود.

أكملت لانا إطلالتها المستوحاة من التراث بتغطية شعرها بمنديل مزين بإكسسوارات معدنية تقليدية تدلت على جبينها، فيما تركت شعرها الطويل الداكن منساباً على كتفيها.

المكياج الشرقي لليوم الوطني السعودي

يصلح المكياج الشرقي لصاحبات العيون الواسعة، وهو ما طبقته الفنانة السعودية ريم عبد الله، التي تتميز ببشرتها الصافية وشعرها الأسود اللامع.

تعشق ريم عبد الله الظهور بالمكياج الذي يحمل الطابع الخليجي القوي، والتي تعتمد فيه بشكل كبير على الكحل الأسود، بالإضافة إلى ظلال العيون السموكي وهو ما يضفي عليها طابعاً شرقياً مميز.

يمكن أن يكون أحمر الشفاه القوي مكملاً لتلك الإطلالة في اليوم الوطني السعودي، ومميزاً للإطلالات التراثية السعودية مع غطاء الرأس المطرز.

الميكاج الذهبي لليوم الوطني السعودي

وقع اختيار الإعلامية السعودية ندى باعشن من قبل على الميكاج الذهبي الناعم والذي مزج بين الألوان الترابية وأحمر الشفاه البني وذلك مع إطلالتها التي جاءت من وحي التراث السعودي.

تمنح هذه الطريقة في تطبيق المكياج للنساء خيار في إبراز جمال العيون، بالإضافة إلى الحصول على نتيجة مثالية للبشرة ويمكن أن تكتمل بتشريحة شعر ذيل الحصان البسيطة كما فعلت الإعلامية السعودية وغطت شعرها بقماش من التل الأسود الشفاف

المكياج البرونزي البراق لليوم الوطني السعودي

أطلت النجمة السعودية داليا مبارك في وقت سابق بإطلالة مستوحاة من الأزياء التراثية السعودية، حيث ارتدت فستاناً أسود مطرزاً بتطريزات فضية بأسلوب أنيق ولمسات تعكس الهوية السعودية.

يمكن استلهام ذلك المكياج وطريقة تنسيقه من داليا مبارك، وكذلك الشعر من تلك الإطلالة التي ظهرت بها من قبل خلال الاحتفال بيوم التأسيس السعودي، حيث اعتمدت داليا مكياجاً قوياً يتناسب مع بشرتها السمراء الجذابة، حيث ركزت على ظلال العيون الترابية المدموجة مع الظل البرونزي الذي أضافت إليه بريقاً فضياً في منتصف الجفن.

أكملت مكياجها بالكحل الأسود والماسكارا لتعزيز جمال عينيها، مع نحت خديها بالبلاشر الوردي، وأنهت إطلالتها بكونتور الشفاه البني وأحمر شفاه بني نيود لامع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار