مجموعة Courrèges لربيع وصيف 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أكتوبر 2022
مجموعة Courrèges لربيع وصيف 2023

قدمت دار الأزياء Courrèges مجموعة ربيع وصيف 2023، خلال أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week والتي تستكشف تصور الوقت، المصمم نيكولاس دي فيليسكان استوحى من الفكرة القوية للوقت المنقضي والتطلع إلى الأمام والنظرة إلى الوراء والعلاقة بين التراث والاختراع: الحرف الذي يستغرق وقتاً طويلاً والتكنولوجيا الموفرة للوقت. 

تدمج المجموعة الحرفية مع التكنولوجيا والقولبة بالحقن وطباعة الراتنج ثلاثية الأبعاد وتم نحت أقمشة الغوص وتشكيلها باستخدام تقنية مستمدة من الأزياء الراقية، إنه يسلط الضوء على المحادثة بين الحمض النووي للعلامة التجارية والتجارب الجديدة وهي علاقة تتحدى تصورنا للمظهر المستمد من الماضي وتلك التي تم اختراعها من جديد وتجلب القطع المعاد تصورها من الماضي مظهر اليوم.

تفاصيل مجموعة Courrèges لربيع وصيف 2023

  • تستلهم المجموعة أيضاً من ركوب الأمواج والغوص، حيث تصل إلى أرشيفها لإحضار قطع مثل سترة غطس عتيقة لتصميم معطف من الجلد.
  •  تضيف زخارف ركوب الأمواج والغوص إلى موضوع الانسيابية الذي حدده دي فيليس لموسم الربيع القادم. 
  • مع التركيز على الحركة، تتدفق القطع مثل ليجينز Naiad البحرية عند لفها حول الجسم وتستوحي من فستان Courrèges 1974 الذي تم فك ضغطه في لولب من الرقبة إلى الحافة. 
  • حملت العارضات أحذيتهن بيد واحدة، بدلاً من ارتدائها، مما يضخم السيناريو.
  •  تتميز المجموعة بنظام ألوان صامت، مع التركيز على الأسود والكريمي  والمرجاني الفاتح والجينز الفاتح وشوهد شعار Courrèges المميز مختوماً على مقدمة الفساتين والقمصان المصنوعة من الجيرسيه وغيرها، استمراراً لجمالية الشاطئ.

ساعة رملية، لحظات تمر، موجات المد والجزر تجدد مستمراً، الفكرة القوية للوقت المنقضي والتطلع إلى الأمام والنظرة إلى الوراء، تلهم مجموعة نيكولا دي فيليس لربيع وصيف 2023 لـCourrèges.

أبرز القطع في مجموعة Courrèges لربيع وصيف 2023

  • تمتزج الحرفية مع التكنولوجيا ويتم نحت وتشكيل أقمشة الحقن وطباعة الراتنج ثلاثية الأبعاد وأقمشة الغوص باستخدام تقنية مستمدة من الأزياء الراقية.

  • كان تنوع بين الأشكال البدائية والمادية لكوريج والتجارب الجديدة وهي علاقة تتحدى تصورنا للقطع المستمدة من الماضي وتلك التي تم اختراعها من جديد.

  • يتم إعادة تنشيط مراجع أرشيفية محددة وإعادة تفسيرها ويتم تكرار مواد Courrèges والأشكال المميزة، مع فستان بسحاب من عام 1974 يمنح خطوطه المنحنية إلى سلسلة من الفساتين والقمصان التي تتفكك حول الشكل.

  •  تطورت بدلة 1981 إلى سترة جلدية وشكلها المبسط لا يمكن التعرف عليها فحسب، بل إنه ملائم في سياق جديد وترجمة للتراث إلى موقف اليوم، للنظر إلى الماضي بينما ننظر إلى فكرة المستقبل، كطريقة للإبداع في الوقت الحالي.

ملخص مجموعة Courrèges لربيع وصيف 2023

إن فكرة الوقت، هل هي تتحرك للأمام أو للخلف وهل في كلا الاتجاهين في وقت واحد؟ هي فكرة صدى للمديرين المبدعين في العلامات التجارية التراثية، بعد أن جعل المنزل Re-Editions من كبار البائعين، يتطلع Di Felice إلى ما وراء ما هو واضح في Courrèges، لقد حفر سترة غطس عتيقة من الأرشيف واستخدم خطوطها المريحة لإلهام معطف دراجة نارية من الجلد، على سبيل المثال، قد تحرر من الأشكال الحديثة المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بتاريخ المنزل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار