مؤلفة تقاضي السبكي بتهمة سرقة فاصل من اللحظات اللذيذة (خاص)

  • تاريخ النشر: منذ ساعتين
مؤلفة تقاضي السبكي بتهمة سرقة فاصل من اللحظات اللذيذة (خاص)

كتبت: ولاء مطاوع

كشفت الكاتبة مها سامي في تصريحات خاصة لموقع "ليالينا" تفاصيل الدعوى القضائية التي رفعتها ضد شركة  السبكي للإنتاج الفني، متهمة القائمين عليها بسرقة فكرة كتابها "فكري مثل أمينة وتصرفي مثل أنجلينا"، والاستيلاء عليها لبناء فكرة فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" الذي طُرح في دور العرض قبل أشهر، وهو من بطولة النجم هشام ماجد والنجمة هنا الزاهد.

دعوى مها سامي ضد السبكي

أوضحت مها سامي في تصريحاتها، أن الدعوى المرفوعة على شركة  السبكي، والتي تقدم بها محاميها الخاص عمرو جمال، تحمل رقم 7837، قد تم تقييدها في المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، كما استلمت المدعية تاريخ الجلسة الأولى للنظر والمقرر انعقادها غداً الثامن من أكتوبر الجاري.

وتدعي مها سامي في شكواها القضائية، أن منتج الفيلم استولى على عدد من الأفكار الأساسية في روايتها الأصلية، والتي تم طرحها قبل سنوات من عرض الفيلم أو تنفيذه، مشددة على حقها في الحصول على تعويض مادي عن سرقة حقوقها الأدبية، وقدره خمسة ملايين جنيه مصري.

أمينة وأنجلينا فاصل من اللحظات اللذيذة

تساؤلات حول أحمد عثمان

أشارت مها سامي في تصريحاتها إلى أن هناك العديد من الأخبار المتداولة حول شخص يحمل اسم أحمد عثمان، طالب بمقاضاة السبكي لنفس السبب الذي تسعى هي لمقاضاته عليه، متسائلة حول حقيقة شخصيته ووجوده.

أمينة وأنجلينا فاصل من اللحظات اللذيذة

وطالبت مها سامي بظهور أحمد عثمان شخصياً، والذي يدعي أن أحمد السبكي سرق فكرته الخاصة لصالح فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"، ليتم المقارنة بين الأعمال الثلاثة، ووفقاً لتصريحاتها فإن المحامي عمرو جمال تولى البحث عن أي قضية مرفوعة رسمياً بهذا الاسم على الشركة في إطار سرقة الأفكار، ولم يتوصل لأي شيء.

أمينة وأنجلينا فاصل من اللحظات اللذيذة

تطابق الأحداث في الرواية والفيلم

وقدم دفاع مها سامي وثائق الدفاع الخاصة بنقاط التطابق بين أحداث روايتها والفيلم، والتي تجاوزت عشرة مشاهد، خاصة بالحبكة والدراما والبناء، منها فتح البوابة للعالم الموازي والنظائر الأرقى وكلمات "الجنينة" و"المصحة" وغيرها من المشاهد والجُمل المتطابقة بين العملين.

أمينة وأنجلينا فاصل من اللحظات اللذيذة

كشفت مها سامي أيضاً عن نقاط تشابه أخرى بين العملين منها انغلاق البوابة الزمنية بالطريقة التي حدثت في الرواية والفيلم، فضلاً عن تشابه بعض التصرفات لبطلة العمل والرواية منها استمراريتها في دفع مصروفات مدرسة ابنها لثلاث سنوات متواصلة، أو قيامها بأعمال عنف وضرب في حال غضبت من الآخرين.

أمينة وأنجلينا فاصل من اللحظات اللذيذة

محاولة التواصل الودية

من جهتها، أوضحت كاتبة رواية "أمينة وأنجلينا" أنها حاولت التواصل ودياً مع أسرة العمل، إلا أن جهودها باءت بالفشل، لافتة إلى أنها لم تحصل على أي نتيجة مُرضية.

أمينة وأنجلينا فاصل من اللحظات اللذيذة

وكشفت مها سامي أنها تواصلت مع الفنان هشام ماجد لحل أزمتها، غير أن ردود الفنان كانت دبلوماسية، إذ شدد على احترامه لزملائه من الكُتّاب والمؤلفين للعمل الدرامي، ونصحها بالتواصل معهم مباشرة لعدم علمه بأي تشابه بين العملين، وغيره مما تتحدث عنه.

مها سامي فاصل من اللحظات اللذيذة

فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة

فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" هو عمل سينمائي يمزج بين الكوميديا والخيال الفانتازي، حيث تدور أحداثه حول العلاقات الزوجية والتحديات اليومية التي تواجه الأزواج. القصة تركز على هشام ماجد الذي يجسد دور مهندس معماري متزوج من المذيعة هنا الزاهد.

رغم أنهما يعيشان معاً، إلا أن حياتهما الزوجية مليئة بالتعاسة والملل، لكن الأمور تتغير فجأة عندما يكتشفان أن لهما نسخاً أخرى في أكوان موازية، مما يدفعهما لإعادة التفكير في علاقتهما. يشهد الفيلم تحولاً من التعاسة إلى السعادة، حيث يبدأ الزوجان في تقدير بعضهما البعض.

شارك في البطولة عدد من الفنانين البارزين مثل محمد ثروت وبيومي فؤاد، بالإضافة إلى الطفل جان رامز، مما يساهم في إضافة جو من الكوميديا والدراما للأحداث. الفيلم من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، وإخراج أحمد الجندي. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار