لماذا أصبحت ابرة السلمون الخيار المفضل لمحبي العناية بالبشرة

  • تاريخ النشر: منذ يوم
لماذا أصبحت ابرة السلمون الخيار المفضل لمحبي العناية بالبشرة

البولينيوكليوتيدات PDRN، ويشار إليه غالباً باسم "إكسير الشباب"، عبارة عن أجزاء طبيعية من الحمض النووي يتم ترشيحها وتنقيتها وتعقيمها من حيوانات منوية سمك السلمون.

وقد أحدثت ثورة إبرة السلمون عناوين الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي تحت العنوان لماذا أصبحت ابرة السلمون الخيار المفضل لمحبي العناية بالبشرة؟

فوائد إبرة الحمض النووي لسمك السلمون للبشرة

تحظى الاكتشافات الكورية في عالم الجمال بشعبية واسعة لدى الجميع، ومن هذه الاكتشافات إبرة السلمون، إذ تبين أنها ترطب البشرة بشكل مكثف من الداخل كما تحفز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم لشد البشرة وتنعيمها بشكل فعال. أصبحت معالجة الحمض النووي للسلمون تحظى بشعبية متزايدة بين ممارسي الطب التجميلي؛ لأنها تقدم حلاً غير جراحي وفعال لمعالجة مجموعة واسعة من مشاكل الجلد.

يتم استخدام ابرة السلمون لتحسين مظهر البشرة المتقدمة في السن، بالإضافة إلى إضفاء النضارة والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وبما أن البولينيوكليوتيدات تحتوي على مضادة للالتهابات، فيمكنها علاج حالات الجلد مثل الندبات وحب الشباب والوردية وعلامات التمدد وفرط التصبغ.

كشفت دراسة إيطالية أجريت عام 2021 أن أكثر من 80% من المشاركين أفادوا بتحسن في وجوههم ومنطقة حول العين، ومنطقة الصدر والرقبة واليدين، وفروة الرأس إلى جانب تخفيف علامات التمدد والبقع العمرية. كما يحارب الشيخوخة عن طريق القضاء على الجذور الحرة داخل الخلايا لتجديد شباب البشرة. [1]

وجدت دراسة نُشرت في المجلة الدولية لعلوم التجميل أن الحمض النووي في الحيوانات المنوية للسلمون يزيد من مرونة الجلد ومستويات الكولاجين وإنتاج حمض الهيالورونيك. كما وجدت دراسة أخرى في عام 2017 أن الحمض النووي المشتق من الحيوانات المنوية للسلمون يساعد في إصلاح التلف الخلوي وتقليل الالتهاب، حيث اقترح العلماء أنه يمكن استخدامه في واقيات الشمس والمرطبات.

وتساعد إبرة السلمون على تحسين جودة البشرة ومظهرها بشكل عام من خلال ترطيبها وتنشيطها وتعزيز ملمسها ولونها، وغالباً ما تُستخدم لعلاج مشكلات مثل الجفاف والخطوط الدقيقة والبهتان وعدم تناسق لون البشرة.

يعمل حمض السلمون كعامل حماية من الشمس قوي، مما يجعله مفيدًا بشكل خاص أثناء التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وخاصة في أشهر الصيف.

فيما يلي فوائد إبرة السلمون الجمالية حسب ما أثبتته الدراسات العلمية: [2]

يعزز تجديد البشرة

يعتبر الحمض النووي للسلمون من المواد الفعالة في تجديد البشرة نظرًا لتركيزه العالي من الأحماض النووية الضرورية لتجديد الخلايا. ونتيجة لذلك، يمكن تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل فعال مما يحقق بشرة أكثر نعومة.

يزيد انتاج الكولاجين

ينخفض ​​إنتاج الكولاجين، وهو بروتين أساسي يحافظ على تماسك الجلد ومرونته، مما يؤدي إلى ترهله وتكوين التجاعيد. ولكن تبين أن الحمض النووي للسلمون يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين بشكل كبير.

يرطب البشرة

تتمثل إحدى السمات البارزة للحمض النووي للسلمون في قدرته غير العادية على الاحتفاظ بالرطوبة بفضل قدرته على الاحتفاظ بما يصل إلى 10,000 ضعف وزنه من الماء. ويؤدي ترطيب البشرة إلى ظهورها بمظهر أكثر امتلاءً، مما يقلل بشكل واضح من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يقلل الالتهاب

يتمتع الحمض النووي للسلمون بتأثيرات مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى خصائصه التجديدية والمرطبة، مما يهدئ البشرة المتهيجة، ويساهم في الحصول على بشرة أكثر صفاءً وصحة.

يحمي من أضرار الأشعة فوق البنفسجية

وجدت الدراسات العلمية أن الحمض النووي للسلمون يتمتع بخصائص وقائية يمكنها حماية الجلد من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية من الشمس. وهذا مهم لأن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، وحروق الشمس، وزيادة خطر الإصابة بأمراض جلدية خطيرة مثل السرطان. لذا يلعب الحمض النووي للسلمون دوراً حاسماً في تقليل الضرر الناجم عن أشعة الشمس، وضمان صحة الجلد ومرونته على المدى الطويل.

يقلل الانتفاخ والهالات السوداء أسفل العينين

تشير الدراسات إلى أن الحمض النووي للسلمون يمكن أن يساهم في تقليل الانتفاخات تحت العينين، والذي ينعكس بشكل إيجابي على شدة وضوح الهالات السوداء.

مدى شيوع إبرة السلمون في عالم الجمال

حظي علاج الوجه بإبرة السلمون بشعبية واسعة في كوريا الجنوبية، كما أصبحت أكثر انتشاراً في الولايات المتحدة والعالم. وقد صرحت جينيفر أنيستون لمجلة فانيتي فير أنها خضعت لجلسة إبرة السلمون للحفاظ على رونق جمالها كما لو أنها في سن العشرينيات، كما كشفت كيم كارداشيان لحلقة حديثة من برنامج "The Kardashians"، أنها جربت بروتوكول جمالي جديد باستخدام مادة هلامية إبرة السلمون بهدف تحسين جودة البشرة.

إجراءات جلسة إبرة السلمون للوجه

عادةً ما يتم إجراء جلسات إبرة السلمون في عيادات الجلدية أو مراكز التجميل المتخصصة تحت الإشراف الطبي، بهذه الخطوات: [3]

  • وضع كريم مخدر للوجه للمساعدة على تقليل أي إزعاج ناتج عن الوخز بالإبر.
  • حقن حمض الريبوكسي النووي في مناطق معينة من البشرة باستخدام إبر دقيقة.
  • تستغرق الجلسة عادةً حوالي 30 إلى 45 دقيقة.
  • قد يعاني الشخص من الاحمرار الخفيف خلال أول يومين من الجلسة.

تعليمات ما بعد الجلسة

  • عدم وضع المكياج أو منتجات العناية بالبشرة الأخرى لمدة 24 ساعة.
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد الجلسة، واستخدام واقي الشمس بشكل منتظم لحماية البشرة.

نصائح للحفاظ على نتائج إبرة السلمون للوجه

  • إجراء جلسات إضافية دورية كل 6 إلى 12 شهراً للحفاظ على تأثيرات العلاج.
  • استخدام واقي الشمس بشكل منتظم.
  • شرب كميات كافية من الماء.
  • ترطيب البشرة بمرطب طبي بانتظام.
  • تناول نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمغذيات.

لا تعد إبرة السلمون اكتشافاً جديداً؛ فقبل دخولها إلى مجال التجميل، كانت لها سجل طبي طويل في علاج مشاكل مثل هشاشة العظام في الركبة والجروح المزمنة بنجاح. وقد تتساءل لماذا أصبحت ابرة السلمون الخيار المفضل لمحبي العناية بالبشرة؟ ذلك منذ اعتماد الفنانات العالميات إبرة السلمون لإضفاء التوهج الطبيعي على بشرتهنَّ.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة عن لماذا أصبحت ابرة السلمون الخيار المفضل لمحبي العناية بالبشرة؟

  1. ما هي حقنة السلمون للجلد؟
    هذه الحقن مشتقة من الحمض النووي ويعتقد أنها تحفز إنتاج الكولاجين، مما يحسن مرونة الجلد وملمسه . بالإضافة إلى ذلك، قد تقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  2. هل الحيوانات المنوية من سمك السلمون مفيدة لبشرتك؟
    توصلت إحدى الدراسات إلى أن الحيوانات المنوية للسلمون ترتبط بزيادة مرونة الجلد ومستويات الكولاجين الأقوى، وكلاهما ضروري لمكافحة شيخوخة الجلد.
  3. هل حقن الحيوانات المنوية من سمك السلمون فعالة؟
    كشفت دراسة إيطالية أجريت عام 2021 أن أكثر من 80% من المشاركين أفادوا بتحسن في وجوههم، ومنطقة حول العين، ومنطقة الصدر والرقبة، واليدين، وفروة الرأس، وعلامات التمدد.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار