كيف تمسك الملك تشارلز بالتقاليد في ذكرى وفاة الملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 سبتمبر 2024
كيف تمسك الملك تشارلز بالتقاليد في ذكرى وفاة الملكة إليزابيث

في الذكرى الثانية لوفاة الملكة إليزابيث الثانية، الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا قاما بحضور قداس في كنيسة كرايثي كيرك بالقرب من قلعة بالمورال، حيث توفيت الملكة. هذه المناسبة ليست الأولى من نوعها، حيث احتفل الملك والملكة بنفس الطريقة في الذكرى الأولى لوفاة الملكة العام الماضي.

حضور الكنيسة في قرية كرايثي

صباح يوم الأحد، 8 سبتمبر 2024، ظهر الملك تشارلز الثالث، البالغ من العمر 75 عاماً، وزوجته الملكة كاميلا، 77 عاماً، وهما يصلان إلى كنيسة كرايثي كيرك الواقعة في قرية كرايثي، أبردينشاير.

جاء حضورهما في إطار التقاليد الملكية التي تتبعها العائلة البريطانية المالكة، حيث كان يُعرف عن الملكة إليزابيث قضاء فصل الصيف في بالمورال كل عام. وقد شوهد الزوجان الملكيان، وهما يجلسان في المقعد الخلفي للسيارة أثناء وصولهما إلى الكنيسة، حيث قضيا وقتا في وقت سابق من العام الحالي في ذكرى ميلاد الملكة إليزابيث الـ 98.

تشارلز وكاميلا

الاحتفاء بذكرى الملكة الثانية

في الذكرى الثانية لوفاة الملكة إليزابيث، تم نشر صورة للملكة الراحلة وهي مبتسمة على الصفحة الرسمية للعائلة الملكية على إنستغرام. وظهرت التعليقات مصحوبة بعبارة "نتذكر الملكة إليزابيث الثانية 1926-2022".

ويعد هذا الحضور الشخصي للملك تشارلز والملكة كاميلا إشارة واضحة لاستمرارية العادات الملكية التي توارثتها العائلة على مر العقود.

ذكرى وفاة الملكة إليزابيث

وفاة الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث الثانية فارقت الحياة في 8 سبتمبر 2022 عن عمر يناهز 96 عاما، بعد أن حكمت المملكة المتحدة لمدة 70 عاماً. كانت قد توفيت في قلعة بالمورال بعد فترة وجيزة من قيامها بآخر مهامها الملكية، والتي أُعلن بعدها رسميا عن خبر وفاتها من قِبل قصر باكنغهام في بيان نصه "الملكة توفيت بسلام في بالمورال هذا المساء".

وجاءت وفاة الملكة بعد عام من وفاة زوجها الأمير فيليب في أبريل 2021 عن عمر ناهز 99 عاماً.

تتويج الملك تشارلز 

بعد وفاة الملكة إليزابيث، تولى ابنها الأكبر، الملك تشارلز، العرش على الفور ليصبح ملكا لبريطانيا، في حين أصبح ابنه الأكبر، الأمير ويليام، الوريث الشرعي للعرش، يليه ابنه الأكبر، الأمير جورج. وفاة الملكة إليزابيث مثلت نهاية حقبة من التاريخ البريطاني، إذ كانت واحدة من أبرز الشخصيات في القرن العشرين والقرن الحادي والعشرين.

الملك والملكة وحياتهما الحالية

على الرغم من احتفال الملك تشارلز والملكة كاميلا بهذه الذكرى الحزينة، فإن حياة الملك تشارلز لم تكن خالية من التحديات. ففي فبراير الماضي، أعلن قصر باكنغهام عن تشخيص الملك تشارلز بمرض السرطان. ورغم توصية الأطباء له بالابتعاد عن الأنشطة العامة لمدة ثلاثة أشهر، واصل الملك العمل من خلف الكواليس. في أبريل الماضي، عاد الملك تدريجياً إلى المهام العامة.

الملكة كاميلا تدعم الملك

الملكة كاميلا كانت ولا تزال بجانب الملك تشارلز طوال فترة علاجه. وخلال زيارتها لمركز دايسون للسرطان في مستشفى رويال يونايتد في باث بإنجلترا في 3 سبتمبر 2024، تحدثت الملكة عن حالة الملك الصحية. وذكرت أن الملك "في حالة جيدة جدًا"، مشيرة إلى تحسن صحته في تصريح نادر حول الموضوع.

تجدر الإشارة إلى أن الذكرى السنوية لوفاة الملكة إليزابيث تمثل لحظة مهمة بالنسبة للعائلة المالكة، فهي ليست فقط فرصة لاستعادة الذكريات حول ملكة حكمت لأكثر من سبعة عقود، بل أيضاً لتسليط الضوء على استمرارية تمسك العائلة بممارسة التقاليد الملكية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار