كواليس فوز بيسان عودة بجائزة إيمي: مطالبات بمنعها سبقت الفوز

  • تاريخ النشر: منذ 5 ساعات
كواليس فوز بيسان عودة بجائزة إيمي: مطالبات بمنعها سبقت الفوز

فازت الصحفية بيسان عودة بجائزة إيمي للأخبار والأفلام الوثائقية عن فيلمها، أنا بيسان من غزة، وما زلت على قيد الحياة، ولكن جاء هذا الفوز بعد حملة لسحب ترشحها.. إليك القصة الكاملة لفوز الصحفية الفلسطينية.

وتفوز بيسان عودة بالجائزة، بعد حملة انطلقت خلال الأيام الماضية لسحب ترشحها، على خلفية كونها عضوة في جبهة تحرير فلسطين، إلا أن ترشح الصحفية الفلسطينية استمر لتكلل بجائزة إيمي عن فيلمها.  واحتفى بها الجمهور إلى جانب عدد من نجوم الفن والمشاهير الذين وثقوا احتفالهم بها ومن بينهم النجمة كندة علوش.

رسالة كندة علوش لبيسان عودة

وهنأت الفنانة كندة علوش، بيسان عودة في منشور عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام عبرت من خلاله عن فخرها بها برسالة، وكتبت النجمة كندة علوش في تعليقها: "لو في نموذج لأنثى ناجحة ملهمة مؤثرة بحب أحكي لبنتي حياة عنها وبحبها تتعلم منها فهي أكيد بيسان عودة.. بيسان حبيبتي بطلة ملهمة إنسانة كلها طاقة بتعطي دروساً بالإصرار والشجاعة والأنوثة واللطف وكل المعاني الحلوة".

 وأضافت كندة علوش في منشورها لتهنئة بيسان عودة: "بيسان البطلة الصبية الي عمرها بأوائل العشرينات والي كانت بتقدم محتوى عن مدينة غزة ومعالمها كانت حكواتية معاصرة بتعرف متابعينها على عوالم غزة قبل الحرب معالمها الأكلات الي بتشتهر فيها.. إلخ ولما بدأ الهجوم على غزة من سنة كاملة تحول محتواها لتوثيق يومي لجرائم العدو وللحالة الصحية والنفسية للأهالي ومعاناتهم".

بيسان عودة

وأضافت كندة علوش: "بالرغم من الي شافتو من فقدان لناس بتحبهم وتهجير من منطقة لمنطقة وذعر من القصف والدمار حافظت بإصرار على التقارير والڤيديوهات إلى كانت تعرضها بروح إيجابية وشجاعة ومشان هيك هي بطلة بكل ما للكلمة من معنى مبارح حصلت بيسان على جائزة الإيمي عن أفضل تقرير إخباري صعب (أنا بيسان من غزة، وما زلت على قيد الحياة.. فخورين فيكي حبيبتي الله يحميكي ويحميه أسرتك وتقدري تحققي، ولو جزءاً من أحلامك".

وتفاعلت الفنانة ياسمين رئيس مع منشور فوز بيسان عودة بقلوب عبرت من خلالها عن فخرها بالفتاة الفلسطينية، وكذلك الفنانة رزان جمال، ليحتفل نجوم الفن بفوز بيسان عودة بجائزة إيمي ودعمها لاستكمال مشوارها.

بيسان عودة

وجاء فوز بيسان عودة  بعد أيام من رفض أكاديمية التلفزيون حملة لإلغاء ترشيحها لجوائز إيمي للأخبار والأفلام الوثائقية لعام 2024. عن فيلمها الذي يوثق مشروع الحياة اليومية للصحفية الشابة في غزة، ضمن أحداث الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي  بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر من العام الماضي.

وتفاعل معها الجمهور في تعليقات منها: "من المحزن أن نراها تفوز بجائزة إيمي وهي محاصرة تحت وطأة الإبادة الجماعية. أتمنى أن نشهد تحرير فلسطين قريبًا". "ستحق بيسان كل الجوائز لشجاعتها، ولكن الأهم أنها تستحق الحرية المطلقة! فلسطين حرة".

فيلم بيسان عودة، أنا بيسان من غزة، وما زلت على قيد الحياة، فاز قبل جائزة إيمي بجائزة  بيبودي أيضاً، لتستمر بذلك الصحفية الشابة في حصد الكثير من الجوائز المهمة بفيلمها الذي توثق فيه تفاصيل الحياة اليومية لصحفية شابة من فلسطين.

وعرفت بيسان عودة بتوثيقها للكثير من اللقطات التي يعيشها الشعب الفلسطيني خلال الحرب على غزة، وتوثيق يومياتها كصحفية فلسطينية، من خلال الكثير من الفيديوهات التي تنشرها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار