سعوديات فخرت بهم المملكة في المهرجانات العالمية: إليك أبرزهن

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
سعوديات فخرت بهم المملكة في المهرجانات العالمية: إليك أبرزهن

ما بين مصممات أزياء، وعارضات، ونجمات وممثلي للهيئات الرسمية، تألق عدد من السعوديات في عدد من المهرجانات العالمية مثل مهرجان كان السينمائي ومهرجان البندقية، وفي اليوم الوطني السعودي نستعرض معك أبرز هؤلاء النجمات في مجالهن وكيف رفعن اسم المملكة في الفعاليات الفنية العالمية المختلفة.

أسيل عمران

تعد الفنانة السعودية أسيل عمران واحدة من بين  أشهر نجمات السعودية وإلى جانب أعمالها المميزة، تألقت الفنانة الشابة في مهرجان كان السينمائي لعام 2023 ولمع نجمها على السجادة الحمراء لواحد من أشهر المهرجانات العالمية بإطلالة من ديور Dior من مجموعة خريف وشتاء 2023 بتصميم واسع مع حمالات، وزينت الإطلالة بحذاء كلاسيك باللون الأسود.

وشاركت أسيل عمران في أكثر من مهرجان عالمي وكان لها حضورها الهادئ دائماً لتشرف الفنانة الشابة المملكة العربية السعودية بحضور مميز دائماً في الفعاليات السينمائية والفنية العالمية.

سارة مراد

الإعلامية السعودية سارة مراد كانت واحدة من بين السعوديات اللواتي تألقن في عدد من المهرجانات العالمية بينها مهرجان كان السينمائي، واعتمدت في إطلالتها على اللون الأسود الذي منحها لمسات ملكية زينتها الإعلامية الشهيرة بعقد فاخر بتصميم الثعبان زين رقبتها وتناسب مع تصميم الفستان "الكب" الذي أبرزت تصميمه بتسريحة شعر ويفي كلاسيكية ناعمة.

هنيدة الصيرفي

مصممة الأزياء هنيدة الصيرفي واحدة من السعوديات التي إن لم تحضر في فعالية عالمية وضعت بصماتها عليها بلمسات أزياء عصرية ترتديها نجمات العالم. وفي مهرجان كان من العام الماضي تجلت هنيدة الصيرفي بفستان بتصميم الفساتين ذات غطاء الرأس المميز، وسحرت العيون  بجمال عربي هادئ.

ووضعت هنيدة الصيرفي بصماتها على إطلالات عدد من نجمات العالم، بتصميمات حرصت على أن يكون للمسات العربية فيها وجود واضح وتأثير قوي، وإطلالات أخرى جمعت فيها بين العصرية والفخامة.

ففي مهرجان كان العام الماضي تألقت النجمة الأمريكية Katherine McNamara في العرض الخاص لمسلسل Queen Charlotte، بإطلالة نسجتها هنيدة الصيرفي، بحرفية ليلمع اسم هنيدة الصيرفي في المهرجان العالمي ليس فقط بظهورها المميز وأناقتها العربية، وإنما ببصماتها التي توجت جمال عدد من نجمات هوليوود.

ومهرجان كان لم يكن هو فقط الحدث العالمي الذي تشارك فيه هنيدة الصيرفي، وإنما كان لمصممة الأزياء السعودية لمساتها الواضحة على أهم الأحداث التي شغلت العالم من بينها الزفاف الملكي للأميرة رجوة الحسين والذي كان لهنيدة الصيرفي بصماتها الواضحة عليه.

جمانا الراشد

جمانا الراشد واحدة من بين نجمات السعودية في عالم الإدارة للمشروعات الفنية، فتألقت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، في عدد من الفعاليات التي أقيمت على هامش مهرجان البندقية السينمائي لعام 2024، وكان لها حضورها المميز ليس فقط بسبب إطلالاتها الكلاسيكية الفاخرة التي تنوعت ما بين فستان أنيق ساحر في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي وبدل كلاسيكية أبرزت فخامة اختيارها وذوقها الرفيع.

وشاركت جمانا الراشد في العرض الأول لفيلم بيبي جيرل، ضمن مهرجان البندقية السينمائي الدولي الـ81، وشاركها الحضور  كل من شيفاني بانديا، المديرة العامة للمهرجان، والمنتج محمد التركي، بالإضافة إلى طاقم الفيلم، ومن بينهم نيكول كيدمان وأنتونيو بانديراس.

كما كان لجمانا الراشد حضورها المميز في حفل أمفار الخيري الذي أقيم على هامش مهرجان البندقية السينمائي الـ81، ووجهت الجمعية الخيرية رسالة شكر خصيصاً لجمانا الراشد كتبت فيها: "يشرفنا أن يكون لدينا جمانة الرشيد، القائدة صاحبة الرؤية، كرئيسة لهذا الحفل. معًا، نخطو خطوات واسعة نحو مستقبل أكثر إشراقًا".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار