سر ارتداء الأمير الحسين لساعة يده بالمقلوب (فيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مايو 2024
سر ارتداء الأمير الحسين لساعة يده بالمقلوب (فيديو)

كشف ولي العهد الأردني سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، عن السر وراء ارتداء ساعة يده بالمقلوب، وذلك خلال لقائه مع الإعلامي طاهر بركة على قناة العربية في أحدث مقابلة تليفزيونية خاصة يجريها سموه للحديث عن الشأن الأردني والعربي العام وحياته الخاصة.

ساعة الأمير الحسين

وخلال اللقاء المصور والذي تمت إذاعته قبل يوم واحد، ظهر الأمير الحسين مرتدياً ساعة يده بطريقة عكسية أو بالمقلوب ليكون حزامها للخارج بينما عقاربها أسفل راحة يده، لتثير هذه الطريقة فضول طاهر بركة الذي توجه له بالسؤال عن السبب.

وأكد الأمير الحسين أن هذا السؤال يُوجه له بكثرة خلال أي لقاء صحفي أو إعلامي، وقال موضحاً: "هذه عادة عسكرية تسهل لنا رؤية الوقت إذا حامل السلاح وتفيد في الاجتماعات كمان".

شاهدوا الفيديو

كواليس التحضير لمقابلة ولي العهد

يبدو أن تحضيرات مقابلة ولي العهد الأردني لم تكن بهذه البساطة التي ظهرت بها، إذ استغرقت التحضيرات للمقابلة من 4 إلى 6 أشهر بحسب تصريحات طاهر بركة مع الإعلامية سارة دندراوي، والتي تحدث فيها باستفاضة عن هذه التجهيزات وما وراء الكاميرا.

وقال مضيف العربية: "من وقت الفكرة استغرق الأمر حوالي 6 شهور من الاقتراح والفكرة والتمهيدات والزيارة"، موضحاً أنه مهّد للقاء مع ولي العهد بزيارة سابقة لم تُعرض على الشاشات تحدث فيها بأريحية وحرية أكثر حول العديد من الأمور، وواصل مازحاً: "لدرجة قالوا لي أنت بلشت تعمل المقابلة من هلأ بدك تروق شوي".

أشار الإعلامي إلى أنه بدأ بطرح جميع الأسئلة التي خطرت على باله بعيداً عن الترتيبات والتحضيرات، والتي لم يكن ولي العهد أو فريق عمله على دراية بها، موضحاً أن سموه كان جاهزاً لكافة الأسئلة التي طُرحت عليه بذهن حاضر وتركيز كبير، كما أنه قام بإدخال الجزء الشخصي في نهاية المقابلة، والتي أكد أنها تهمه كإعلامي وتهم الجمهور والأردنيين بشكل عام.

وقدمت المختصة في الشؤون الدولية راغدة درغام تحليلاً عاماً عن شخصية ولي العهد، بناء على صلة الصداقة التي تجمعها بالأسرة الحاكمة الأردنية فضلاً عن ظهوره القوي عبر المقابلة التليفزيونية الخيرة، وقالت إن الملك عبد الله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله قدما رعاية مركزة وأوليا اهتماماً كبيراً لسموه مما نتج عنه هذه الشخصية العفوية والقوية الواثقة.

أضافت أن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وصل لسن الرشد وتابعت: "أعجبت برشده وبالكمال الذي طرحه في مواضيعه، بالتأكيد جهز نفسه لهذه المقابلة ولكن كانت هناك عفوية معينة عكست شخصيته وحتى قلقه بالأمور البديهية التي تقلقنا كعرب وأردنيين بشكل عام، ولكنه رجل سيتلقى على عاتقه مهام لاحقاً بعد عمر طويل للملك عبد الله لكن أعرف أنه وجلالة الملكة رانيا ركزا منذ البداية على صنع ابن ليس فقط بأخلاق عالية ولكن صنع ولي عهد للأردن".

مقابلة الأمير الحسين

وخلال اللقاء أدلى ولي العهد الأردني بتصريحات متنوعة عن حياته الخاصة ومهامه المنتظرة، موضحاً أنه شخص لا يمنح ثقته لأحد بسهولة وأن الثقة عملية تدريجية تُمنح على خطوات ومراحل وليست تُمنح بطريقة عشوائية مع كل الناس، مشيراً إلى أنه يعلم دوماً النية وراء المعلومات التي تنقل إليه وهل هي بغرض النصح فعلياً أم بغرض إيصال فكرة معينة لخدمة أغراض شخصية، وقال إنه يحمل على عاتقه كأي مسؤول تبعات اتخاذ القرارات التي تؤثر بشكل قطعي على عدد كبير من الناس.

الأمير الحسين خطف الأنظار برزانته وعفويته ودبلوماسيته الكبيرة في الحديث خلال المقابلة، كما تطرق للحديث عن زوجته سمو الأميرة رجوة الحسين التي تحمل طفلهما الأول والمنتظر إنجابه في صيف العام الجاري، وتحدث عنها بإيجابية وعفوية موضحاً التغييرات التي حدثت له بعد الزواج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار