زوج الأميرة آن يكشف تطورات حالتها الصحية: تعافي بطيء

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يونيو 2024
زوج الأميرة آن يكشف تطورات حالتها الصحية: تعافي بطيء

قدم نائب الأدميرال السير تيموثي لورانس تحديثاً موجزاً عن التطورات الصحية لزوجته الأميرة آن بعد قضاء عدة ليالي متتالية في المستشفى عقب إصابتها في حادث الخيل الأخير.

تطورات صحة الأميرة آن

السير تيم، البالغ من العمر 69 عاماً، أجاب عن بعض الأسئلة التي طُرحت عليه من قبل وسائل الإعلام والصحافة خارج المستشفى في 26 يونيو بعد زيارته لزوجته، شقيقة الملك تشارلز، التي تبلغ من عمرها 73 عاماً،بعد تعرضها مؤخراً لإصابات وارتجاج في المخ، على أعقاب حادث في منزلها الريفي في جاتكومب بارك قبل أيام قليلة.

"كيف حال زوجتك، يا سيدي؟ هل هي بخير؟" نادى أحدهم على السير تيم أثناء خروجه من المنشأة الطبية، كما ظهر في فيديو شاركه المحرر الصحفي المختص بالشؤون الملكية، كريس شيب على منصة X، ليرد السير تيم بينما كان يتحرك نحو سيارته الخاصة: "تتعافى ببطء، شكراً لك".

وسأل صحفي آخر: "هل تتوقع خروجها اليوم، يا سيدي؟"، ليرد زوج الأميرة آن: "ستخرج عندما تكون جاهزة".

 الأميرة آن والسير تيموثي لورانس

وكان السير تيموثي لورانس زوج الأميرة آن، والذي تزوج منها منذ عام 1992، قد قدم تعليقات مشابهة حول حالتها الصحية بعد زيارة سابقة للمستشفى في 25 يونيو، إذ قال: "هي تتعافى بشكل جيد، شكراً لكم، نحن كلانا ممتنين بعمق للفريق الطبي وموظفي الدعم في المستشفى لرعايتهم المحترفة، وللقائمين على خدمات الطوارئ الذين كانوا رائعين في موقع الحادث".

وأضاف السير تيموثي: "نحن كلانا متأثرون بعمق بجميع الرسائل اللطيفة التي تلقيناها من الكثير من الناس قريبين وبعيدين. هذا يعني الكثير بالنسبة لنا".

وفي مقطع فيديو شاركه شيب عبر الإنترنت في 25 يونيو، قال السير تيم للصحفيين: "هي بخير، بالفعل تتعافى ببطء ولكن بثبات".

حادث الأميرة آن

في 24 يونيو، أعلن قصر بكنغهام أن الأميرة آن تم إدخالها إلى المستشفى بعد تعرضها لحادث في منزلها الريفي في اليوم السابق، وجاء في البيان: "سمو الأميرة آن تعرضت لإصابات طفيفة وارتجاج في الدماغ بعد تعرضها لحادث في عقار جاتكومب بارك مساء أمس، ولا تزال صاحبة السمو الملكي في مستشفى ساوثميد، بريستول، كإجراء احترازي لمراقبة حالتها، ومن المتوقع أن تتعافى بشكل كامل وسريع".

وأضيف في البيان الرسمي عن القصر: "تم إبلاغ الملك بشكل وثيق وحالياً يشارك جلالته الأسرة الملكية بأكملها في إرسال أطيب الأمنيات والحب للأميرة من أجل شفاء سريع".

بسبب الارتجاج الذي تعرضت له الأميرة آن، لا يمكن التحقق من التفاصيل الدقيقة للحادث، ومع ذلك، فإن إصابات الأميرة آن تتوافق مع احتمال مداهمتها من قبل رأس أو أرجل الحصان.

حصان الأميرة آن

فروسية الأميرة آن

الأميرة آن هي فارسة مخضرمة شاركت ضمن أفراد فريق بريطانيا العظمى في الألعاب الأولمبية عام 1976، في 25 يونيو، أفادت صحيفة التلغراف أن الأميرة آن تعاني من فقدان مؤقت للذاكرة يتعلق بالحادث.

يعني الحادث أن الأميرة لم تتمكن من متابعة جدولها المخطط لهذا الأسبوع، إذ أكد متحدث باسم القصر أنها لن تكون في مأدبة القصر الملكي التي أقامها الملك تشارلز تكريماً للزيارة الرسمية اليابانية في 25 يونيو، كما تم إلغاء خططها للسفر إلى كندا في وقت لاحق من الأسبوع بناءً على نصيحة طبية.

وأشار متحدث باسم القصر إلى أن صاحبة السمو الملكي تتقدم باعتذاراتها الحارة، لأي شخص قد يكون انزعج أو تضرر، أو أصيب بخيبة أمل نتيجة لهذا الغياب.

حادث الأميرة آن

تم الاستشهاد بتعاونها بانتظام على أنها "الأميرة الأكثر عملاً" بناءً على عدد الالتزامات الرسمية المسجلة في الدائرة الملكية، مما يجعل غيابها عن الصفوف الأمامية ضربة أخرى للعائلة الملكية، إذ استأنف الملك تشارلز واجباته الملكية في أواخر أبريل بعد تشخيص إصابته بالسرطان، بينما تواصل كيت ميدلتون الحفاظ على ظهور أقل أثناء خضوعها للعلاج الكيميائي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار