راندا البحيري تستغيث وتتحدث عن اعتزالها: إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
راندا البحيري تستغيث وتتحدث عن اعتزالها: إليك التفاصيل

وجهت راندا البحيري رسالة استغاثة لنقيب الممثلين المصريين، أشرف زكي،  تحدثت فيها عن محاربتها على مدار السبع سنوات الماضية، كاشفة المزيد من التفاصيل المتعلقة بأزمتها مع الضرائب المفروضة عليها كما تحدثت عن اعتزالها.

وبعد ساعات من استغاثتها طمأنت جمهورها باقتراب حل أزمتها مع الضرائب برسالة نشرتها الفنانة المصرية عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام، فما تفاصيل اعتزال راندا البحيري؟ وكيف واجهت أزمتها؟.

استغاثة راندا البحيري

وقالت راندا البحيري إنها تتعرض للمحاربة منذ سبع سنوات، وتمنع عنها الفرص للعمل في الفن، لافتة إلى أنها فقدت الشغف بالفن، ومعلنةً إنها في طريقها إلى الاعتزال.

وفي رسالتها التي تصدرت بها مؤشر محرك البحث الشهير كتبت راندا البحيري: "السيد نقيب المهن التمثيلية تحية طيبة وبعد، هذا ليس بيان شجب ولا شكوى ولا أي شيء آخر... كل ما في الأمر عرض موضوعي على حضراتكم، لقد حُوربت وتم منعي من العمل بدون إبداء أسباب وبالفعل بعد أكثر من بروفة لأكثر من عمل وأكثر من محاولة لدخولي أعمال فنية بلاقي نفسي فجأة تم استبعادي".

وأضافت الفنانة الشهيرة: "لكلام ده بيحصل بالضبط بقاله أكتر من 7 سنوات لكن المحاولة فيه بدأت من أكثر من 13 سنة بمساعدة أحد الأشخاص خارج المجال الفني، وليس هذا صلب الموضوع أبداً.. أنا أتعرض بقالي 4 سنين دلوقتي لضغط لا يمكن لواحدة ست تقدر تتحمله لوحدها، أنا لم أشتك أو كنت سببا في أن أشوه صورة الفن وحرصت على التزام الصمت وبقالي سنين بحاول أشتغل في مشاريع لتعويض ذلك، وفيه منها اللي ربنا كرمني فيه ومنها اللي علشان عدم خبرتي الكبيرة آنذاك اتنصب عليا".

 وتابعت راندا البحيري: "كنت طول عمري شخص ماشي صح جداً فيما يخص الأوراق وحق الدولة كل ما يتعلق بالضرائب الخاصة بي مدفوع من 2004، يعني بقالي 20 سنة بدفع الضرائب، وأظن لو أنا شخص مش ماشي صح مع الضرائب كان الموضوع أتعرف أنا لم يشكك أحد في حبي لبلدي ونزاهتي أيضا بفضل الله رب العالمين.. لكن الغريب إني اكتشفت من فترة أنهم حاطين عليا ضرائب جزافية، بالرغم من أني مبشتغلش في التمثيل أصلاً".

راندا البحيري

 وفي منشورها الذي كشفت فيه المزيد من التفاصيل قالت راندا البحيري: "حاولت التواصل مع ناس جوة المبني وكان ردهم إن عدداً كبيراً من الممثلين عاشوا نفس التجربة، طب أنا بتكلم عن نفسي اتكلمت مرة واتنين، كلّمت نقيبي أشرف زكي، وهو ساعدني بنمرة تليفون المختصة عن الممثلين أمام الهيئة العامة للضرائب، بحيث إنها تفهمهم وقالي إن الموضوع ده هيخلص؛ لأن الممثلة دي حالياً لا تعمل بالتمثيل، فمش هينفع إننا ندفّعها فلوس قديمة هي أصلاً دفعتها قبل كده".

رندا البحيري

وتابعت: "فوجئت بعد ما المبلغ خلص أولاً بمبنى القيمة المضافة بيكلّمني عايز يدفّعني غرامة بالرغم من أنهم وعدوني مفيش غرامات، الغريب أن الغرامة التي تم الإعلان عنها أكتر من المبلغ نفسه اللي بقسّطه بقالي سنتين، هاتفني أكثر من مأمور ضرائب عامة طالبين مني فحص كل سنين العمل اللي اشتغلتها، أفحص 2006 اللي ورقها بقى لونه أصفر؟، وطلبوا  دفع الفترة من 2006 لحد 2024 يعني 18 سنة ضرايب أنا دافعاهم أصلاً قبل كده".

وأوضحت أنها أعادت التواصل معهم قائلة: "أبلغتهم أني دفعت ده، قالولي مينفعش، وأخبروني إن إحنا واخدين تعليمات أن كل الممثلين يدفعوا أزيد من اللي دفعوه، قولتلهم التعليمات دي منين؟ محدّش رد، قالولي كده كده هتدفعي حتى لو دفعتي قبل كده، مع الضغط عليّ اضطريت أني أعمل جلسات مع الضرائب لحد ما كل الناس هناك بقوا يشوفوني يومياً وبجد فيه ناس تعاطفت جداً مع موضوعي؛ لأنهم بالفعل شايفيني دفعت قبل كده، وفي المقابل مختصة الحجز كل يوم تهاتفني وتخبريني: أنا هحجز عليكي".

رندا البحيري

وفي نهاية منشورها الذي كشفت فيه التفاصيل قالت راندا البحيري: "حقيقي أنا لا أطلب عمل جديد أنا فقدت بالفعل الشغف كممثلة ولا أرغب في أن أرى وجه الكاميرا مرة أخرى، كل اللي بتمناه تتركوني في حالي. بس مش أكتر. يا أسيادنا أنا أرغب فقط في أن استكمل حياتي في مصر مش عايزه أدوّر على شغل برا ولا عايزة أعيش في حتة تانية، ليه مصمّمين تزقّونا كلنا ندور على حياتنا في حتة تانية. أنا قاعدة هنا".

تفاعل الجمهور مع منشور راندا البحيري في تعليقات نها: "حبيبتي ربنا يفك كربك، ويصلح أحوالك أنتي بنت جدعة وممثلة شاطرة، وكلنا معاكي كل الدعم". ". "حسبي الله ونعم الوكيل ان شاء الله أكيد في خطأ بالموضوع، وإن شاء الله الحقيقة تبان والخطأ يتصحح". "متسكتيش يا رندا وبرافو اللي بتعمليه ده جايز بعدها يرحمون ناس تانية". "مابتستاهلي غير كل خير قولي فوضت أمري إليك يا رب واتركي البلد الجميع يتشرف بك".

أزمة راندا البحيري مع الضرائب

ونشرت راندا البحيري عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام، مقطع فيديو تضمن لقطات لها مع الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر وكتبت عليه ما يفيد بقرب انتهاء أزمتها مع الضرائب قائلة: "مشكلتي مع الضرائب في طريقها إلى الحل.. التقيت اليوم مع السيد نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف ذكي وتم الاتفاق علي عدد من الخطوات".

 وأوضحت التفاصيل التي تم الاتفاق عليها قائلة: "تم تكليف المحاسب القانوني للنقابة بدراسة الملف الخاص بي، فضلاً عن تكليف المستشار القانوني للنقابة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال جميع القضايا المتعلقة بالمشكلة، إلى جانب تحديد موعد قريب مع المسؤولين في مصلحة الضرائب لمعالجة المشكلة بشكل نهائي وأخيراً كل الاحترام والتقدير لجميع الشركات المصرية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار