حالات طلاق غريبة: خلع بسبب التنمر وفقدان الجوارب في الغسالة

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
حالات طلاق غريبة: خلع بسبب التنمر وفقدان الجوارب في الغسالة

كتبت: ولاء مطاوع

يبدو أن ملف قضايا الخلع والطلاق الغريبة، لن يتوقف للأبد، إذ يعيش العالم حالة من التسارع غير المنطقي، والذي كاد يُفقد العديد من الأشياء قيمتها، خاصة تلك العلاقات التي لم تبنى في الأصل على أساس صلب، وفي لقاء لـ"ليالينا" مع المحامية نهى الجندي المتخصصة في قضايا الأسرة، حدثتنا عن أحدث قضيتين من ساحات المحكمة.

ضربها على قفاها وتنمر عليها

في تجاوز لافت للنظر، عانت إحدى السيدات من ملاحقة زوجها لها بالتنمر والتعدي بالضرب على "القفا"، الزوج الذي لم يحترم قدسية علاقته مع زوجته، كان يتجاوز بالضرب في المنزل والشارع بدعوى "الهزار" أي التهريج والمزاح.

أوضحت نهى الجندي لـ"ليالينا" أن موكلتها تعرضت للتنمر من الزوج والأهل، موضحة أنها كانت تفاجأ به يضربها على "قفاها" في أي مكان، غير أن القشة التي قصمت ظهر البعير، كانت في تجمع للأصدقاء، إذ قام زوجها -آنذاك- بضربها على مؤخرة عنقها والتنمر عليها بطريقة فجة، مما دفعها لطلب الخلع للضرر.

القصة الغريبة تكمن في اعتراض الزوج على طلب زوجته للطلاق، وعندما طلبته منه قبل رفع دعوى الخلع، رفض وأهانها وأكد أنها لا تمتلك هذا الحق، لأنه لا يتنمر عليها، ولكنه يصف الأمر الواقع، لتتجه بعدها للقضاء، وتحصل على الخلع.

خلع بسبب فقدان الجوارب في الغسالة

لا يخفى على أحد أن الغسالات تبتلع الجوارب بحب كبير، ولكن يبدو أن القصة أزعجت أحدهم لدرجة وصلت إلى إنهاء زيجته، تقول نهى الجندي إن موكلتها تعرضت للضرب بعد مشادة كلامية بينها وبين زوجها؛ بسبب ضياع فردة واحدة من جواربه، وبعد تكرر هذا الأمر، لم يقتنع الزوج المكلوم بفقدان جوربه أن الغسالة هي السبب.

الزوج لم يكن يعاني من مشكلة فقدان الجوارب فحسب، ولكنه كان يعاني أيضاً إذا تأخرت زوجته في غسل الصحون والأطباق، أو تنظيف المطبخ أو المنزل لبعض الوقت، لدرجة أنه كان يعاتبها بطريقة حادة، لم تتحمل معها الزوجة اللوم طوال الوقت، فرفعت دعوى خلع على زوجها بعد سنوات من الحب والارتباط قبل وبعد الزواج.

لماذا يتنمر الزوج على زوجته؟

أكدت الدكتورة نهى الجندي أن هناك العديد من القضايا التي تمر عليها وتصل إلى ساحات المحاكم لطلب الخلع أو الطلاق للضرر، بسبب تنمر الزوج على زوجته، هذه الإهانات النفسية التي تترك آثارها على المرأة، تدفع الأسرة ثمنها بالكامل فيما بعد.

وتقول نهى الجندي لـ"ليالينا" إن البعض من النساء قد يعانين مما يسمى "عيوب خلقية" إلا أنها قد تكون منحة إلهية في بعض الأحيان للاختبار، وبالنسبة للأزواج العاقلين، فهم لا يتطرقون لجرح زوجاتهم بهذا الشكل، بينما قد يتخذ الزوج الذي يعاني من عقد نقص أو مشاكل نفسية، هذه العيوب كذريعة للتنمر على زوجته.

أضافت نهى الجندي في نصيحة للرجال، أن بعض قضايا الخلع التي تبدو بسيطة وتافهة للبعض، تحمل مشاكل وأبعاد نفسية أخرى عميقة للغاية بسبب مثل هذه التصرفات السلبية، موجهة نصيحة للرجال باحتواء النساء اللاتي يحببن الكلمة الحلوة والطيبة، ولا يسعهن العيش إلا برفقة رجل يشعرن معه بالأمان والمحبة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار