وفاة ماثيو بيري: تورط 5 أشخاص ومساعده حقنه بالكيتامين!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 أغسطس 2024
وفاة ماثيو بيري: تورط 5 أشخاص ومساعده حقنه بالكيتامين!

في صدمة كبيرة كشفت عنها التحقيقات في قضية وفاة نجم مسلسل Friends  ماثيو بيري، أعلنت جهات التحقيق عن تورط مساعده كيني إيواماسا في الحادثة، خاصة أنه هو من أعطاه جرعة كبيرة من عقار الكيتامين التي تم الكشف عنه في جسده والتي تسببت في وفاته.

تورط مساعد ماثيو بيري في وفاته

وأوضح المدعي العام الأمريكي مارتن استرادا، أن ماثيو بيري كان يعالج من الإدمان، لكنه تعرض إلى انتكاسة في الخريف الماضي، مشيراً إلى أن هناك 5 متهمين في وفاته، استغلوا ذلك من أجل تحقيق الربح لأنفسهم من خلال إعطائه عقار الكيتامين.

وأضاف مسؤول أمني أن مساعد ماثيو بيري تعاون مع الطبيب الذي تم القبض عليه، ويدعى سلفادور بلاسينسيا، وزوداه بما يقارب 20 قارورة من الكيتامين التي حقنها في جسده على مدار شهرين قبل وفاته، حيث كان يعيش مساعده معه داخل منزله في لوس أنجلوس.

وفي بيان لوزارة العدل الأمريكية، أكدت أن وفقاً لاعترافات كيني إيواماسا، مساعد ماثيو بيري، فقد أقر بأنه حقنه بالكيتامين أكثر من مرة، دون أن يكون لديه التدريب الطبي أو المعرفة لذلك، خاصة في يوم وفاته حيث تناول أكثر من جرعة. واعترف المتهم بالتآمر من أجل توزيع الكيتامين، بعد أن عمل معه لمدة 25 عاماً كمساعد له.

مساعد ماثيو بيري المتورط في قتله

ووفقاً لعدد من المحامين، فقد يواجه كيني إيواماسا حكماً بالسجن قد يصل إلى 15 عاماً نتيجة لتلك الجرائم التي ستوجه له بعد الانتهاء من التحقيقات.

لم يكن كيني إيواماسا هو فقط المتورط في وفاة ماثيو بيري، فقد تم القبض على بلاسينسيا والدكتور مارك تشافيز، ووجهت إليهما التهم، بجانب جاسفين سانجا وتاجر الشوارع إريك فليمنج.

ووفقاً للتحقيقات الممتدة على مدار الأشهر الماضية، فقد عثر على رسالة نصية من الطبيب بلاسينسيا، قال فيها: أتساءل كم سيدفع هذا الأحمق؟"

ماثيو بيري ومساعده المتورط في قتله

أما كيني إيواماسا، مساعد بيري، فقد كان الشخص الذي عثر على نجم مسلسل فريندز ميتاً في حمام السباحة الخاص بمنزله في 28 أكتوبر الماضي.

تطورات صادمة في قضية وفاة ماثيو بيري

وشهدت التطورات في قضية ماثيو بيري، توجيه الاتهامات من الشرطة الأمريكية لخمسة أشخاص من بينهم مساعدة الشخصي وتاجر للمخدرات.

في مؤتمر صحفي عقد يوم الخميس، كشف المدعي العام لمنطقة وسط كاليفورنيا، مارتن إسترادا، أن المتهمين، ومن بينهم طبيبان، ينتمون إلى "شبكة إجرامية سرية كبيرة" كانت توفر كميات ضخمة من مخدر الكيتامين للممثل ولآخرين، ويُذكر أن الكيتامين هو دواء يُصرف بوصفة طبية فقط

أضاف إسترادا أن من بين أفراد الشبكة امرأة تُلقب بـ"ملكة الكيتامين" في لوس أنجلوس، مشيرًا إلى أن المتهمين استغلوا قضايا إدمان بيري وأنهم كانوا على علم بأن تصرفاتهم كانت خاطئة.

وصادرت السلطات أجهزة كمبيوتر وهواتف ومعدات إلكترونية لمحاولة تحديد مصدر الكيتامين الذي تسبب في فقدان بيري الوعي وغرقه في حوض الاستحمام الساخن، مما أدى إلى وفاته.

وفي وقت لاحق، أفادت صحيفة "TMZ" بأن بروك مولر، الزوجة السابقة للنجم تشارلي شين، لم تُدرج ضمن المعتقلين، على الرغم من خضوعها لتحقيقات متكررة في القضية، وذكرت الصحيفة أن مولر وبيري كانا على صلة خلال فترة إعادة تأهيل بيري، لكنها نفت أي علاقة لها بوفاة صديقها.

كما لم تستثنِ التحقيقات المشاهير المعروفين بتعاطي المخدرات، حيث تمت مقابلتهم لتحديد من قدم لبيري الكيتامين، وأوضحت الشرطة أن هؤلاء المشاهير قد يكون لديهم معلومات قد تؤدي إلى الكشف عن مصدر الكيتامين، رغم أنهم ليسوا بالضرورة المصدر الفعلي.

قصة وفاة ماثيو بيري

منذ عدة أشهر، تقوم شرطة لوس أنجلوس مع إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية وخدمة التفتيش البريدي بالتحقيق في القضية، بسبب وجود كمية كبيرة من الكيتامين في جسم بيري البالغ من العمر 54 عاماً.

وقد أظهر تشريح الجثة، الذي صدر في ديسمبر الماضي، وجود كمية كبيرة من الكيتامين في دم بيري، توازي الجرعة المستخدمة في التخدير العام خلال العمليات الجراحية.

ووفقًا لمقربين من بيري، كان يتلقى العلاج بالكيتامين كعلاج مضاد للاكتئاب والقلق. وعُثر على بيري، الذي كان في سن الرابعة والخمسين، غارقًا في حوض السباحة في منزله في باسيفيك باليساديس في 28 أكتوبر 2023.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار