تعرفي على طرق المحافظة على أدوات ومستحضرات التجميل لأطول فترة ممكنة

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 أغسطس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 أغسطس 2017
تعرفي على طرق المحافظة على أدوات ومستحضرات التجميل لأطول فترة ممكنة

تستخدم السيدات مستحضرات التجميل بكثرة في يومنا هذا، وتمتلئ حقائبهن وأدراج خزائنهن بأنواع مختلفة من مستحضرات التجميل، التي تحتاج لاهتمام وعناية خاصة لتدوم لفترة أطول وتحافظ على فعاليتها، ولكي لا تكون مصدر ضرر على بشرتهن.

سنقدم لك بعض النصائح الهامة لمعرفة كيفية الاهتمام بمستحضرات التجميل الخاصة بك.

كريم الأساس والكونسيلر: تعرفي على طرق المحافظة على أدوات ومستحضرات التجميل لأطول فترة ممكنة

عندما يأتي الكريم معبأ في عبوة مغلقة مزودة بمضخة يمكنك استخدامها طوال فترة صلاحيتها، لأن المستحضر يبقى نظيف بعيد عن الملوثات، تأخذين منه حاجتك باستخدام المضخة، والباقي يُخفظ في العبوة مع إغلاق العبوة بإحكام، أما المستحضرات التي تأتي بدون مضخة عليك التخلص منها عند انقضاء نصف فترة صلاحيتها المسجلة على العبوة، لأن الاستخدام المتكرر لها بأطراف الأصابع يعرضها للتلوث الخارجي، وأفضل طريقة للمحافظة عليها استخدام قطع قطن مخصصة للمكياج بشرط أن تكون نظيفة، وأخذ الكمية المناسبة من العبوة ثم إغلاقها بإحكام للمحافظة على جودة المستحضر أطول فترة ممكنة.

بودرة الخدود وظلال العيون: تعرفي على طرق المحافظة على أدوات ومستحضرات التجميل لأطول فترة ممكنة

هذه المستحضرات لا يدخل الماء بتركيبها، وبالتالي يمكن استخدامها طول مدة صلاحيتها، شرط حفظها بعيداً عن الحرارة والرطوبة، حتى لا تتلف البودرة وتصبح مرتع للبكتيريا، وإن لاحظت أي نسيج رقيق على سطحها يجب رميها فوراً.

أحمر الشفاه والمحدد:

تعرفي على طرق المحافظة على أدوات ومستحضرات التجميل لأطول فترة ممكنة

يمكن استخدامها لنهاية فترة صلاحيتها، طالما يتم إغلاقها بإحكام بعد كل استعمال، شرط أن تُحفظ في الثلاجة لتحافظ على تماسكها وجودة المواد المكونة منها.

ملمع الشفاه: يجب التخلص منه بعد 12 شهر من الاستخدام، فالعصا التي تضعين بها الملمع على شفاهك تكون على تماس مباشر مع الهواء ومؤثرات البيئة، ومع إعادتها للعلبة تحمل معها الجراثيم وتتكاثر بها، لذلك احرصي على التخلص منها فور ملاحظة أي تغيير برائحتها أو شكلها، يمكنك المحافظة عليها بصورة أفضل بأن تضعي بضع قطرات من الملمع على يديك ثم توزعيه على شفتيك باستخدام فرش المكياج الخاصة.

طلاء الأظافر:

تعرفي على طرق المحافظة على أدوات ومستحضرات التجميل لأطول فترة ممكنة

يمكن استخدامه لنهاية فترة صلاحيته شرط حفظه بعيداً عن الحرارة حتى لا يجف، ويُفضل وضعه في الثلاجة للمحافظة عليه أطول فترة ممكنة.

اكتشفي أيضاً: تعرفي على مستحضرات التجميل الواجب وضعها بالثلاجة للمحافظة على فعاليتها

فرش المكياج:

تعرفي على طرق المحافظة على أدوات ومستحضرات التجميل لأطول فترة ممكنة

اعتني بفرش المكياج التي تستعمليها واغسليها مرتين بالشهر على الأقل باستخدام الشامبو، واشطفيها بالماء ضعي بضع قطرات من معقم الوجه الخاص بك لتعقيمها واشطفيها بالماء، ثم جففيها جيداً لتدوم لسنوات عديدة. واحرصي عند استخدام إسفنجة المكياج أن يتم تنظيفها بشكل دوري أسبوعياً، لكي لا تصبح بيئة مناسبة لتكاثر الجراثيم مما يؤثر على جمال بشرتك ونضارتها، وتخلصي منها عندما تلاحظين أي تغير بشكلها أو ملمسها.

اكتشفي أيضاً: الطريقة الأفضل لتنظيف فرشاة المكياج

نصائح عامة:

ضعي مستحضرات التجميل في مكان بارد وجاف، فالحرارة المرتفعة والرطوبة هي أهم الأعداء التي تهدد مكياجك، من كريمات وأقلام عيون وأحمر شفاه وظلال عيون، وتجعل منهم مكاناً مناسباً لنمو وتكاثر البكتيريا الضارة.

احفظي كريمات الشعر والبشرة في مكان بارد، بعيد عن أجهزة التدفئة ويُفضل وضعهم في الثلاجة.

 بعد استخدام أي نوع من مستحضرات التجميل تأكدي أنك أغلقت العبوة جيداً، حتى لا تتلف بسبب تسرب الهواء إليها وتصبح مرتع للجراثيم الضارة.

احرصي على وضع أقلام الآيلاينر والكحل في الثلاجة، حتى لا تسيل وتؤذي عينيك، وخاصةً في فصل الصيف.

تأكدي من تاريخ صلاحية مستحضراتك، وإن ظهرت أي تكتلات بداخلها أو تغيرت رائحتها هذا يدل على تلفها عندها يجب التخلص منها مباشرةً.

انتبهي عند استخدام المستحضرات السائلة التي يدخل الماء بتركيبها،لأنها تكون عرضة لنمو البكتيريا والجراثيم أكثر من المنتجات الصلبة والبودرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار