ترقية الأمير الحسين بن عبدالله إلى رتبة رائد في الجيش

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يونيو 2024
ترقية الأمير الحسين بن عبدالله إلى رتبة رائد في الجيش

أعلن الديوان الملكي الأردني، الخميس، عن صدور الإرادة الملكية السامية بترفيع ولي العهد، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، إلى رتبة رائد في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي

ترقية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

في منشور عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، قال الديوان الملكي: "صدرت الإرادة الملكية السامية بترفيع سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، إلى رتبة رائد في القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي." كما نشر الديوان صوراً لولي العهد أثناء تقليده الرتبة الجديدة.

ترقية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أن قائد لواء الملك الحسين بن طلال المدرع/40 قام بتعليق الرتب العسكرية الجديدة لولي العهد ومجموعة من ضباط اللواء، عقب صدور الإرادة الملكية السامية.

مسيرة عسكرية حافلة

احتفل ولي العهد، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بتخرجه من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، عام 2017، وخلال السنوات الماضية، حصل على العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية في مجالات العمليات الخاصة والقفز المظلي، والقوات البحرية، والطيران العمودي، حسبما أفادت "بترا".

ترقية الأمير الحسين".

بدأ ولي العهد خدمته العسكرية في اللواء قبل نحو عامين كقائد لفصيل مشاة آلي في كتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/1 الملكية.

المنصب الحالي الذي يشغله الأمير الحسين بن عبدالله الثاني هو مساعد قائد سرية دبابات في كتيبة المدرعات 2 الملكية.

وخلال الفترة الماضية، أشرف على تجهيز وإرسال المستشفى الميداني الأردني الخاص/2 إلى جنوبي قطاع غزة بسعة 41 سريرًا، وفقا للديوان الملكي

فاعلية ترقية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

شارك الديوان الملكي صورًا لوصول ولي العهد إلى مطار العريش للإشراف على العملية والتي ظهر فيها بالبدلة العسكرية ضمن القوات الأردنية.

نشاطات ولي العهد الأردني

يذكر أن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني تحدث من قبل عن هواياته المفضلة وحياته المستقبلية بعد الزواج.

وكشف الأمير الحسين أن كرة القدم تأتي في مقدمة هواياته، حيث يحب لعبها ومشاهدتها، إلى جانب متابعة "الفنون القتالية المختلطة" والملاكمة أحيانًا. وعند سؤاله عن فريقه المفضل محليًا أو إقليميًا، أشار إلى أن الناس يعرفونه بالفعل.

وينتظر الأمير الحسين في الوقت الحالي مولوده الأول من الأميرة رجوة الحسين بعد عام من زفافهما الملكي الذي أقيم في الأول من يونيو 2023.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار