تجربتي لحرق الدهون مع الماء والليمون

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مايو 2024
تجربتي لحرق الدهون مع الماء والليمون

لا بد لك أن سمعت من قبل عن مشروب الماء والليمون، خلال فترة قصيرة أصبح هذا المشروب هو المفضل لعدد كبير من الأشخاص نظراً لفوائده المتعددة، وللتعرف على تجربتي مع الماء والليمون لحرق الدهون وخسارة الوزن تابع المقال الآتي.

تجربتي مع الماء والليمون لحرق الدهون وخسارة الوزن

بعد الشهرة الواسعة التي حظي بها شراب الماء والليمون قررت أن أبدء تجربتي الخاصة مع الماء والليمون لحرق الدهون. بداية علي أن أقول اني كنت أشرب الماء والليمون مرتين يومياً ولمدة أسبوعين تقريباً وهي مدة كافية نسبية لملاحظة النتائج الإيجابية لهذا المشروب السحري، وبعد تجربتي مع الماء والليمون إليك أهم ما لاحظته على نفسي: [1]

  • أصبحت حركة الأمعاء أسهل بالنسبة لي، من خلال تجربتي مع الماء والليمون وبعد معاناتي لفترة جيدة مع الإمساك، يمكنني القول أن هذا المشروب كان بمثابة السحر بالنسبة لي، استطعت خلال فترة من التخلص من الإمساك.
  • لا تغيرات واضحة على البشرة، كنت أتوقع أن أحصل على بشرة أكثر إشراقاً ونضارة بعد الالتزام بمشروب الماء والليمون، ولكن بعد تجربتي له لم ألاحظ أي نتائج على بشرتي.
  • النشاط، الشعور بالنشاط هو ما حفزني على الالتزام بهذا المشروب السحري، فبعد تناول هذا المشروب كنت أشعر بكم كبير من الطاقة كأنني قمت بشرب كوب من القهوة. ولذلك فأن على استعداد للالتزام الطويل الأمد بهذا المشروب لفوائده المختلفة.
  • خسارة الوزن وحرق الدهون، ساعدني مشروب الماء والليمون السحري بخسارة القليل من الوزن وحرق الدهون دون الحاجة إلى اتباع حميات غذائية قاسية، ولكن علي القول أن هذا المشروب كان ضمن نظام غذائي صحي ومتوازن مع التزام تام بممارسة الرياضة 3 مرات أسبوعياً.

تجربتي لحرق الدهون مع الماء والليمون

فوائد الماء والليمون لحرق الدهون

وفي صدد الحديث عن تجربتي مع الماء والليمون لحرق الدهون وخسارة الوزن إليك أهم فوائد الماء والليمون العامة للجسم والصحة: [2]

الحماية من الجفاف 

يوفر الماء والليمون الترطيب اللازم لجسمك، قد يكون الماء والليمون خياراً محبباً لأولئك الذين لا يحبون طعم الماء لوحده. وفقاً للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى يوصى بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً للحفاظ على صحة بشرتك وجسمك بشكل عام.

مصدر غذائي جيد لفيتامين ج 

يتسم الليمون بمحتواه الغني بمضادات الأكسدة القوية بما في ذلك فيتامين ج، تمتلك مضادات الأكسدة القدرة على حماية الجسم من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة وهي الجزيئات المسببة للالتهابات في الجسم، إضافة إلى حماية الجسم من الأمراض، يدخل فيتامين ج في عدد من وظائف الجسم الحيوية مثل استقلاب البروتين، وتوليف الكولاجين، والمساعدة على امتصاص الحديد، وإنتاج الهرمونات وغير ذلك.

المساعدة على خسارة الوزن وحرق الدهون 

في أحد الدراسات التي أجريت عام 2018، طلب من المشاركين شرب الماء قبل تناول الطعام، لوحظ انخفاض واضح في شهية المشاركين لتناول الطعام، وعليه يمكننا القول أن شرب الماء والليمون قد يدعم خسارة الوزن في حال تم استهلاكه قبل تناول الطعام.

بديل رائع للمشروبات السكرية

في حال كنت تعاني من الإفراط في شرب المشروبات السكرية كالصودا والعصائر وما إلى ذلك، من خلال تجربتي للماء والليمون يمكنني القول أنها تعد بمثابة البديل المثالي لهذا النوع من المشروبات التي تسبب زيادة الوزن وتعيق عملية حرق الدهون.

الوقاية من حصى الكلى

يمكن لحمض الستريك الموجود في الليمون أن يمنع تكون حصى الكلى، أشارت مؤسسة الكلى الوطنية أن شرب 100 مل من الليمون المركز مع الماء يومياً قد يكون حلاً أمثل للوقاية من تشكل حصى الكلى.

تعزيز عملية الهضم

شرب الماء والليمون قبل تناول الوجبات يمكن أن يعزز عملية الهضم ويقلل من الآثار الهضمية السيئة التي يعاني منها بعض الأشخاص بعد تناول الوجبات. أشارت بعض الأبحاث إلى أن شرب الماء الدافئ والليمون يمكن أن يزيد من معدّل الأيض بنسبة 30 إلى 40% مما يعزز حرق دهون الكرش وفقدان الوزن.

الوقت الأنسب لشرب الماء والليمون

لخسارة الوزن وحرق الدهون يوصى بشرب الماء والليمون مرتين يومياً، مرة واحدة في الصباح، ومرة أخرى في المساء، تجدر الإشارة إلى أن شرب الماء والليمون لخسارة الوزن وحرق الدهون يجب أن يكون ضمن نظام غذائي صحي ومتوازن إلى جانب الالتزام بممارسة التمارين الرياضية. [3]

نصائح هامة متعلقة بالماء والليمون لحرق الدهون

وفي صدد الحديث عن مشروب الماء والليمون لحرق الدهون وخسارة الوزن إليك أهم النصائح والإرشادات: [3]

  • لخسارة الوزن وحرق الدهون يوصى باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن منخفض السعرات الحرارية إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي أو 3 مرات أسبوعياً على الأقل.
  • لزيادة معدل الحرق يوصى بتقسيم الوجبات إلى 3 وجبات صغيرة. 
  • الوقت الأنسب لمشروب الماء والليمون هو في الصباح الباكر قبل وجبة الإفطار على الريق.
  • شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء والليمون يومياً.
  • يوصى باستخدام الماء الدافئ في تحضير مشروب الماء والليمون، يسمح الماء الفاتر باستخراج كمية أكبر من فيتامين ج مقارنة مع الماء البارد.
  • تجنب إضافة أي محليات للمشروب الخاص بك كالعسل أو السكر أو ما إلى ذلك.   
  • الالتزام بشرب هذا الماء والليمون بشكل يومي لملاحظة النتائج الإيجابية والتي عادة ما تحتاج إلى بعض الوقت لملاحظتها.
  • استخدام المصاصة في شرب الماء والليمون، تفادياً لأي آثار سلبية قد تترتب على استهلاك الليمون بشكل يومي كتلف طبقة المينا الخارجية للأسنان.

كانت هذه أهم المعلومات عن تجربتي لحرق الدهون مع الماء والليمون، تذكر دائماً أهمية استشارة الطبيب الخاص قبل إجراء أي تغييرات مفاجئة على النظام الغذائي الخاص بك تفادياً لأي مضاعفات خطيرة.

  • الأسئلة الشائعة عن تجربتي لحرق الدهون مع الماء والليمون

  1. ما هو افضل وقت لشرب الماء بالليمون؟
    لحرق الدهون وخسارة الوزن يوصى بشرب الماء والليمون مرتين يومياً، مرة واحدة صباحاً وأخرى مساءً.
  2. هل شرب الماء والليمون كل يوم ينحف؟
    على الرغم من عدم وجود دراسات كافية حول ذلك، إلا أنه وفقاً لتجارب عدد من الأشخاص لوحظ خسارة بسيطة على الوزن عند الالتزام بمشروب الماء والليمون.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار