بعد صراع مع المرض: وفاة الإعلامية اللبنانية بشرى عبد الصمد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أغسطس 2024
بعد صراع مع المرض: وفاة الإعلامية اللبنانية بشرى عبد الصمد

توفت الإعلامية اللبنانية بشرى عبد الصمد مساء أمس، بعد صراع طويل مع مرض السرطان عن عمر ناهز الـ55 عاماً. بعد مشوار إعلامي مليء بالعطاء والنجاحات.

وفاة بشرى عبد الصمد

غابت الإعلامية اللبنانية بشرى عبد الصمد، عن الظهور الإعلامي فترة طويلة بسبب إصابتها بمرض السرطان، وظهرت مؤخراً قبل وفاتها في تقديم برنامج "ظلالنا" وظهر عليها علامات التعب.

نعتها نقابة محرري الصحافة اللبنانية، حيث قال النقيب جوزف القصّيفي: "فجع الوسط الصحافي والإعلامي برحيل الزميلة بشرى عبد الصمد، كانت بشرى مثال التهذيب والاندفاع، ودائمة الانحياز إلى الحق والحقوق، ولم يعرف الحقد إلى قلبها سبيلاً، بل كانت منفتحة، ودودة، لا تعبأ بالمغريات، توفت وهي في مقتبل العمر، وذروة العطاء، وعلى خلق كبير، واجتهاد لافت، والتزام دؤوب بآداب المهنة وأخلاقياتها، وفي أي مكان عملت فيه خلفت بصمة، وتركت إنطباعاً جيداً، وذكراً حميداً بحسها الإنساني المرهف وأدبها الجم، كانت كريمة مناضلة نقابية عرفها العمال مدافعة عن حقوقهم ولقمة عيشهم، ولا تساوم على قناعاتها".

من جانبها نعتها الإعلامية وزميلتها في قناة الجزيرة، خديجة بن قنة، بكلمات مؤثرة، قائلة: "الزميلة العزيزة، المبدعة بشرى عبد الصمد، مراسلة الجزيرة في لبنان، في ذمة الله بعد صراع طويل مع المرض، وداعاً حبيبتي بشرى، سنفتقدك كثيراً، إنا لله وإنا إليه راجعون".

أبرز المعلومات عن الإعلامية اللبنانية بشرى عبد الصمد

  • تخرجت عام 1991 من الجامعة اللبنانية حيث حصلت على شهادة بكالوريوس في الإعلام.
  • بدأت مسيرتها الإعلامية من خلال إذاعة صوت الشعب، حيث عملت كمراسلة ومذيعة ومسؤولة نشرة في الفترة ما بين 1997 إلى 2001.
  • في الفترة من 1993 إلى 1997 عملت كمراسلة ومحررة في تلفزيون الجديد.
  • عملت بعد ذلك كمحررة في جريدة النداء من 1993 إلى 1995.
  • عملت كمراسلة اقتصادية في قناة الجزيرة بلبنان منذ عام 2001، حيث كانت صوت المواطن العربي من لبنان إلى فلسطين والسودان، تنقل همومهم وتحكي معاناتهم عبر شاشة قناة الجزيرة.
  • قدمت استقالتها من قناة الجزيرة بعد إصابتها بمرض السرطان لتختفي بعد ذلك فترة طويلة عن الوسط الإعلامي بسبب مرضها.
  • نُشر لها آخر أعمالها والتي كانت عبارة عن تقرير مصور تحدثت فيه عن شارع الحمراء في بيروت، وتم تصويره إلى جانب صورة عملاقة للشحرورة صباح.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار