المصممون السعوديون: إطلالات سرقت الأضواء ووصلت للعالمية

  • تاريخ النشر: منذ ساعتين
المصممون السعوديون: إطلالات سرقت الأضواء ووصلت للعالمية

استطاع العديد من المصممين السعوديين الوصول إلى العالمية، وأصبحت تصميماتهم مسيطرة على السجادة الحمراء والفعاليات الفنية وإطلالات النجمات والمشاهير حول العالم، حتى استطاع البعض منهم أن يبرز اسم المملكة في عالم الموضة العالمية وغير مفهومه عن التصميمات السعودية.

وفي اليوم الوطني السعودي الـ 94، نستعرض معاً أبرز التصميمات السعودية التي زينت السجادة الحمراء، واختارتها النجمات حول العالم.

المصمم السعودي محمد آشي

من أبرز الأسماء السعودية في عالم الموضة العالمي هو المصمم محمد آشي، الذي نجح في تقديم تصاميمه الفريدة للنجمات العالميات على السجادة الحمراء.

إحدى أبرز إطلالات المصمم السعودي محمد آشى كانت عندما تألقت العروس راديكا ميرشانت بفستان مذهل من تصميمه خلال احتفالات زفافها، والذي استوحاه من الساري الهندي، جاء بكتف واحدة، مصنوع من الكريب باللون الوردي الهادئ، وتزين بتطريزات غنية وذيل طويل. تصميمه الرائع انسجم بشكل مثير مع مجوهرات العروس.

في مهرجان البندقية السينمائي لعام 2021، ترك محمد آشي بصمته الساحرة على السجادة الحمراء بتصميمين رائعين، من بينهم إطلالة الفاشينيستا إلينورا كاريسي التي تألقت بفستان برَّاق بلون سكري ناعم من تصميم آشي في اليوم الأول من المهرجان. وخلال الفعاليات، ظهرت أليسيا ريتو بفستان رائع باللونين الأبيض والأسود، ما حوّلها إلى سندريلا متألقة على السجادة الحمراء، حيث خطفت الأنظار بإطلالتها الراقية.

كما تألقت نجود الرميحي في مهرجان كان السينمائي 2024 بفستان أبيض طويل من تصميم محمد آشي. تميز الفستان بتصميم حورية البحر مع كورسيه مكشوف الأكتاف وتطريزات سنابل مغمورة بالريش. وأضافت تنورة ماكسي وذيل طويل لمسة حالمة إلى إطلالتها، واكتملت أناقتها بوشاح أبيض التف حول ذراعيها، وزينت إطلالتها بمجوهرات ماسية وتسريحة شعر كلاسيكية، مما جعل إطلالتها محط أنظار الجميع.

المصممة السعودية هنيدة الصيرفي

هنيدة الصيرفي، مصممة أزياء سعودية أخرى نجحت في إبهار العالم بإبداعاتها التي تجمع بين الأصالة والحداثة، فالكثير من النجمات تألقن بتصاميمها على السجادة الحمراء، مما جعلها أحد الأسماء اللامعة في عالم الأزياء. اللون الأبيض كان من بين أكثر الألوان التي استخدمتها هنيدة الصيرفي في تصاميمها، والتي لاقت رواجًا كبيرًا بين النجمات.

في إحدى فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، تألقت النجمة منة شلبي بفستان بسيط وأنيق باللون الأبيض من دار HONAYDA، وهي علامة الأزياء التي أسستها هنيدة الصيرفي. تميز الفستان بتصميم مجسم وحمالات رفيعة مع فتحة جانبية عند الخصر وفتحة ساق أمامية. كما زُين الفستان بذيل من التل الرقيق باللون نفسه من الخلف.

أما النجمة سلمى أبو ضيف، فقد أبهرت الجميع بإطلالة مميزة بفستان من قماش الكريب الأبيض من مجموعة "سحر من الأفغان" لخريف وشتاء 2022 من دار هنيدة الصيرفي، والذي تميز الجزء العلوي للفستان بالتطريزات الفاخرة والخرز الكريستالي، بينما جاءت قصته الأنيقة مسحوبة لتبرز قوام سلمى بشكل لافت.

كذلك، أطلت النجمة إنجي المقدم في إحدى فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي بفستان أوف شولدر باللون الأبيض، من تصميم هنيدة الصيرفي. جاء الفستان بتصميم بسيط وواسع، مزين بتطريزات فضية وزرقاء على الأطراف.

من أبرز الإطلالات التي أبهرت الجميع كان فستان حناء الأميرة رجوة الحسين، الذي جاء بتصميم تراثي مستوحى من الأزياء التقليدية النجدية.

الفستان، الذي حمل توقيع هنيدة الصيرفي، كان عبارة عن قطعتين فاخرتين مزينتين بالتطريزات الذهبية الفاخرة، حيث تميزت الأكمام الطويلة الواسعة التي تتقاطع من الخلف بطريقة تشكل طرحة العروس، وجاء مطرزًا بتفاصيل ذهبية وزخرفات هندسية عربية ثلاثية الأبعاد.

هنيدة الصيرفي أبدعت أيضًا في تصميم فساتين بألوان جريئة مثل الفستان المخملي الأحمر الذي ارتدته الفنانة هند صبري في مهرجان البحر الأحمر، والذي تميز الفستان بقصة الكتف الواحد مع كم طويل منسدل.

كذلك، سحرت النجمة التونسية درة الأنظار بفستان سترابلس باللون الأخضر من تصميم هنيدة، والذي جاء بتصميم بسيط وأنيق بياقة مستقيمة وقصة محددة للقوام مع خطوط عمودية..

في واحدة من الإطلالات المميزة، تألقت ناتالي فنج بفستان أصفر طويل من تصميم هنيدة الصيرفي، تميز بصيحة الكب مع تصميم مجسم وسترة فضفاضة بأكمام منتفخة تغطي جزءًا من ذراعيها.

المصمم السعودي يوسف أكبر

يوسف أكبر هو مصمم أزياء سعودي آخر ترك بصمة مميزة على الساحة العالمية، ففي حفل صندوق أبحاث السرطان النسائي لعام 2023 في بيفرلي هيلز، تألقت الممثلة الأمريكية شارون ستون بفستان أخضر غامق من تصميم يوسف أكبر، تميز بتصميمه الضيق مع إبزيم عند الخصر وأكمام طويلة انتهت على شكل قفازات.

استخدم يوسف أكبر مزيج من قماش الساتان والقماش اللامع في تصميم الفستان، وأكملت شارون إطلالتها بحقيبة سهرة ذهبية معدنية.

وخلال الحفل، تم تكريم شارون ستون بجائزة الشجاعة لعام 2023 لدعمها لأبحاث سرطان الثدي، وحصدت تقديرًا عالميًا لدعمها لهذه القضية الإنسانية.

يُذكر أن يوسف أكبر أضاف شارون ستون إلى قائمة النجمات العالميات اللاتي ارتدين من تصاميمه، والتي تشمل أيضًا أليشيا كيز ونيكول كيدمان.

أليشيا كيز تألقت بفستان أحمر طويل من تصميم يوسف أكبر خلال عيد الحب 2023، والذي تميز الفستان بتفاصيل ملتوية في الأمام مع فتحة في المنتصف وأشرطة ذهبية حول العنق، مما أضاف لمسة من الجاذبية والرقي إلى إطلالتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار