الإمارات تجعل عضوية المرأة في مجالس الإدارات إلزامية

  • تاريخ النشر: منذ 3 ساعات
الإمارات تجعل عضوية المرأة في مجالس الإدارات إلزامية

أعلنت وزارة الاقتصاد في الإمارات العربية المتحدة عن قرار جديد بشأن الشركات المساهمة الخاصة، وقد نص القرار على أنه يجب أن تضم هذه الشركات عضوًا واحدًا من النساء على الأقل في مجلس إداراتها، وذلك اعتبارًا من عام 2025.

عضوية المرأة في مجالس الإدارات إلزامية

يهدف هذا القرار التاريخي، إلى زيادة تمثيل المرأة في المناصب القيادية وتعزيز الالتزام بتحقيق المساواة بين الجنسين. من شأن هذا القرار ضمان حصول المرأة على مقعد واحد على الأقل، ضمن هيئات صنع واتخاذ القرارات.

الإمارات

يأتي هذا القرار في ظل سعي الحكومة إلى الاستفادة من وجهات نظر النساء الفريدة، وتعزيز مساهمة المرأة في دفع عجلة النمو الاقتصادي والابتكار. حظي القرار بإشادة واسعة النطاق من قبل المدافعين عن المساواة بين الجنسين، الذين يرون فيه خطوة كبيرة إلى الأمام في خلق مجتمع أكثر شمولاً ومساواة. كما أنه شهادة على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بأن تكون رائدة عالمية في تمكين المرأة.

حرصت دولة الإمارات العربية المتحدة باستمرار على تعزيز تمكين المرأة، وإعطاء الأولوية لتقدمها ورفاهيتها. وفي السنوات الأخيرة، قطعت الدولة خطوات كبيرة في هذا المجال، بما في ذلك فرض المساواة في الأجور بين النساء والرجال، وزيادة تمثيل المرأة في الحكومة والمؤسسات الأخرى. أيضًا، استثمرت الحكومة بكثافة في ضمان تكافؤ فرص الحصول على التعليم للفتيات والنساء، وقد أدى هذا إلى زيادة كبيرة في معدلات معرفة القراءة والكتابة بين الإناث، بالإضافة إلى زيادة أعداد النساء اللواتي يسعين إلى التعليم العالي ودخول المجالات المهنية.

كذلك، قطعت الإمارات العربية المتحدة خطوات واسعة في تعزيز المشاركة السياسية للمرأة، ويشمل ذلك تعيين النساء في مناصب حكومية رفيعة المستوى وتخصيص مقاعد للنساء في المجلس الوطني الاتحادي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار