الاحتفال بعيد الأب العالمي

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 يونيو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 21 يونيو 2024
الاحتفال بعيد الأب العالمي

عيد الأب العالمي يعتبر تاريخاً مهماً جداً لجميع الآباء، على الرغم من أن معظم الأبناء والبنات لا يحتاجون إلى تاريخ محدد للاحتفال بأهم رجل في حياتهم ، فإن كل أب في البلد يحصل على يومه الخاص في التقويم. لا يزال يتعين عليك الاحتفال وقضاء المزيد من الوقت برفقة والدك، إليك طرق الاحتفال بعيد الأب العالمي.

تاريخ عيد الأب العالمي 

تعود أصول عيد الأب إلى أوروبا في العصور الوسطى، عندما كرس الكاثوليك يوماً لتكريم الآباء والأبوة وجميع العلاقات الأبوية. تقدم سريعاً بضع مئات من السنين، وهي الآن عطلة تقام في جميع أنحاء العالم، دليل على مدى أهمية الآباء والشخصيات الأبوية في المجتمعات في كل مكان. ومع ذلك، كن حذراً. تاريخ يوم الأب يتغير حول العالم. ففي إسبانيا ، على سبيل المثال، يُقام في 19 مارس بينما في نيوزيلندا هو أول يوم أحد في سبتمبر. 

لعيد الأب في أمريكا تاريخ غني يعود إلى مطلع القرن العشرين عندما  أرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت. وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة. ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات. وتتويجاً لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكين بأول يوم أب في 19 يونيو عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى. 

حقائق عن عيد الأب

  • 14 مليار دولار الأموال التي أنفقت على هدايا عيد الأب في أمريكا في عام 2016.
  • 34٪ النسبة المئوية للمتسوقين في عيد الأب الذين يشترون هدية لوالدهم عبر الإنترنت.
  • 160 دولارًا المبلغ الذي أنفقه جيل الألفية في المتوسط ​​على هدايا عيد الأب في عام 2015.
  • 17 مليار دولار الإنفاق في عيد الأب في عام 2020.
  • 75٪ نسبة الأشخاص الذين احتفلوا بعيد الأب عام 2020.
  • 37٪ النسبة المئوية للآباء الذين يقولون إنهم يريدون بطاقات هدايا لعيد الأب.
  • 87 مليون عدد بطاقات التهنئة المباعة في عيد الأب.
  • الرابع ترتيب عيد الأب كأكبر مناسبة لإرسال البطاقات.
  • 50٪ النسبة المئوية لجميع بطاقات عيد الأب التي تم شراؤها للآباء والباقي للأزواج والأجداد والأبناء والأخوة ، إلخ.
  • 20٪ النسبة المئوية لجميع بطاقات عيد الأب التي تشتريها الزوجات لأزواجهن.

أنشطة عيد الأب

الاحتفال بالآباء

من أفضل الطرق للاحتفال أن تخبره بمدى تقديرك له. في الأيام أو الأسابيع التي تسبق عيد الأب، دوِّن كل ما يفعله للأسرة يوميًا. ثم في عيد الأب، أخبره عن مدى تقديرك لهذه الأشياء الصغيرة، وأنها لا تمر مرور الكرام. والأفضل من ذلك، القيام بهذه الأعمال أو الأنشطة اليومية، ودعه يستريح ويستمتع في وهج التقدير العائلي.

تحديد يوم عائلي

قد يكون هذا هو عيد الأب لذا سيكون يوماً جميلاً للقيم بالنزهة عائلية بمشاركة جميع أفراد العائلة. هذا سيمنحه الكثير من الذكريات والقصص لإحضارها في التجمعات العائلية اللاحقة. 

البحث عن هدية مناسبة

من المؤكد أن أداة الحلاقة الجديدة ستجعله سعيداً، ولكن هناك دائماً مجال للإبداع عند تقديم الهدايا في يوم الأب، قد تكون الهدية ذات الفائدة له.  تعتبر العناصر التي تبعث على الحنين والمشاريع محلية الصنع فكرة جيد، ولكن مهما كانت، تأكد من أنها تُظهر مدى تقديرك لوجود والدك حولك.

لماذا نحتفل بعيد الأب

الأب هو الصديق

حتى أكثر لحظات الأب إحراجاً ستجعلك تضحك بصوت عالٍ لاحقاً. وفي يوم من الأيام ستعتز بكل تلك الأوقات التي دمعت فيها عينيك بالنكات التي حاول إخبار النادل بها على الغداء. يجعلنا الآباء نضحك، حتى لو لم نرها في ذلك الوقت، وسيكون ذلك دائماً أحد أعظم مساهماتهم.

الآباء مدرسون رائعون

تغيير الإطارات وإصلاح جزازات العشب ليست سوى بعض من أعظم مشاغلهم، كان الآباء ينقلون حكمتهم لأجيال، ولا يمكننا أبداً التغاضي عن ذلك. من تعلم كيفية العمل على المنجل في فجر الحضارة إلى توضيح كيفية تنظيف الأوساخ من حوض المطبخ.

الآباء صبورون إلى الأبد

يتحمل الآباء الكثير من لعب الأمير أو الأميرة مع أطفالهم إلى رعاية أي حيوان أليف يحضره بقية أفراد الأسرة إلى المنزل، ولا يمكننا أن نشكرهم بما يكفي على هذا لكن أظهر تقديرك له.

موضوعات ذات صلة:

شاهدي أيضاً: قصيدة عن الأب

  • الأسئلة الشائعة عن يوم الأب العالمي

  1. متى يوم الاب العالمي في الامارات؟
    يحتفل الإماراتيون بعيد الأب في 21 من يونيو من كل عام دون تحديد يوم معين من أيام الأسبوع، ويحتفل به جميع الإماراتيين لإظهار مدى حبهم وتقديرهم للآباء.
  2. ما هو تاريخ يوم الاب العالمي؟
    تفال بيوم الأب في الأحد الثالث من شهر يونيو في دول مثل الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا، بينما في الدول العربية يكون اليوم 21 من يونيو.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار