الأفلام المشاركة بمهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ81

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أغسطس 2024
الأفلام المشاركة بمهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ81

كشف مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، عن تفاصيل دورته الـ 81، والأفلام المشاركة في المهرجان، والذي من المقرر إقامة دورته في الفترة الممتدة بين 28 أغسطس/ آب، وحتى 7 سبتمبر/أيلول المقبل.

الأفلام المشاركة في مهرجان فينيسيا 2024

سيبدأ المهرجان بعرض فيلم Beetlejuice Beetlejuice وهو من إخراج تيم بيرتون، كما سيمثل حفل الختام فيلم L’Orto Americano للمخرج بوبي أفاتي، ومن المقرر أن يُعرض فيلم  Joker: Folie à Deux للمرة الأولى بالمهرجان وهو فيلم للمخرج تود فيليبس.

فيلم يعرض بمهرجان فينيسيا 2024

فيلم Queer وفيلم Maria 

كما سيعرض فيلم Queer للمخرج لوكا جوادانينو، بطولة دانيال كريج، بالإضافة إلى فيلم Maria للمخرج بابلو لارين، بطولة أنجلينا جولي، بالإضافة إلى وجود أفلام خارج المسابقة في المهرجان من بينهم فيلم Broken Rage للمخرج تاكيشي كيتانو، وCloud للمخرج كيوشي كوروساوا، كما سيتم عرض مسلسلات للمرة الأولى مثل مسلسل Disclaimer، للمخرج ألفونسو كوارون، ومسلسل Families Like Ours للمخرج توماس فينتربيرج.

فيلم يعرض بمهرجان فينيسيا 2024

تفاصيل الدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا 2024

في نفس السياق أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عن البوستر الرسمي للمهرجان بدورته الـ 81، وجاء البوستر يحمل دلالة رمزية كبيرة تعود إلى كرنفال البينالي الشهير الذي أُقيم في عام 1981، حيث جاءت الصورة غير عادية وغير متوقعة، لكنها تعيد للذاكرة، وصول الفيل إلى البندقية، وتجوله في شوارع البندقية الضيقة أثناء الكرنفال فيما مضى.

جاء البوستر عبارة عن “فيل في بحيرة” حيث قام الرسام الإيطالي لورنزو ماتوتي بتنفيذه للعام السادس على التوالي، كما كشفت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ 81 عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة “آفاق” والتي تترأسها المخرجة وكاتبة السيناريو الأمريكية ديبرا جرانيك، ومن المقرر أن يشارك في عضويتها كل من: "المخرجة والكاتبة السورية سؤدد كعدان، والكاتب والمخرج والمنتج الإيراني علي عسكر".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار