الأسود يفرض نفسه في فينيسيا 2024: أناقة كلاسيكية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 سبتمبر 2024
الأسود يفرض نفسه في فينيسيا 2024: أناقة كلاسيكية

اكتسح اللون الأسود السجادة الحمراء للنسخة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024، حيث ظهرت الكثير من النجمات على مدار فعاليات المهرجان بإطلالات بهذا اللون، خاصة أنه من الألوان الكلاسيكية التي تبرز فخامة الإطلالات.

كان اللون الأسود هو نجم المهرجان، وأبدعت النجمات في تنسيقه بلمسات عصرية وجريئة، فمن التصاميم البسيطة إلى التصاميم المعقدة، ما زال هذا اللون خياراً لا يمكن الاستغناء عنه، وهذه جولة في أجمل الإطلالات باللون الأسود في مهرجان فينيسيا 2024.

إطلالات ساحرة بالأسود لنجمات العالم

رغم ظهورها المتأخر في مهرجان فينسيا السينمائي، إلا أن إطلالة ليدي غاغا كانت مميزة للغاية بسبب طابعها غير التقليدي، حيث ظهرت بفستان طويل ومنفوش باللون الأسود بحمالات عريضة قليلاً مع فتحة صدر على شكل حرف V.

إطلالة ليدي غاغا انسدلت بتنورة منفوشة بدرجة كبيرة مع ثنيات واسعة ومنتفخة أضاف لها لمسة درامية، بجانب الإكسسوارات من الدانتيل التي وضعتها على رأسها جعلتها تشبه عيون القطة.

أما الفنانة الإيطالية مونيكا بيلوتشي، فقد ظهرت في حفل الافتتاح بفستان أسود دراماتيكي، بقصة الدرابية الملتف حول كتفيها بقماش منسدل على الذراعين على شكل فيونكة، ويتسم في الوسط بقصة صدر منخفضة.

وجاء باقي التصميم منسدلاً بتنورة طويلة ليبرز جمال قوامها، وأكملتها بمجوهرات ماسية مرصعة بالياقوت، ووضعت نظارة شمسية.

بعد أن تخلت كيت بلانشيت عن اللون الأسود في حفل الافتتاح، لم تستطع الابتعاد عنه كثيراً، ففي اليوم التالي ظهرت بإطلالة رقيقة للغاية من تصميم دار Giorgio Armani، وظهرت بستايل البدلة المبتكرة من المخمل الأسود، مكونة من بنطلون واسع وجاكيت ذو فتحة عميقة مغلق بزر وحيد.

احتوت إطلالة كيت بلانشيت على لمسة جمالية بظهر مكشوف مزين بسلاسل من اللؤلؤ بطريقة أنيقة للغاية.

وخطفت العارضة ماريا بورجيس الأنظار بإطلالتها الناعمة باللون الأسود، المزين ببعض اللمسات باللون الأبيض من الأعلى على هيئة فراشة من الخلف لتبدو وكأنها تحلق على السجادة الحمراء.

وتعتبر الفنانة الإيطالية سفيفا ألفيتي من عشاق اللون الأسود، حيث ظهرت بأكثر من تصميم مميز بهذا اللون في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024، حيث اعتمدت على فستان أنيق بياقة مرتفعة وأكمام طويلة ولمسات فاخرة من التطريز على الياقة وكذلك ذيل الفستان من الخلف.

ولم يقتصر سحر الفستان على تصميمه البسيط والأنيق من الأمام فحسب، بل تميز بتصميم أكثر جاذبية من الخلف، بفضل اللمسات الفضية التي زينت الظهر.

واختارت الفنانة الفرنسية فرانسواز جيلار، قماش الكريب الحريري لإطلالتها التي جاءت بصيحة الكتف الواحد والقصة الواسعة التي تزينت بذيل طويل منسدل خلفها، وأضيف له مشبك ماسي زين الأكتاف من دار ستيفان رولان.

النجمات العرب بإطلالات جذابة باللون الأسود في مهرجان فينيسيا 2024

وقع اختيار ديما الشيخلي على دار جورج أرماني، من أجل إطلالتها في مهرجان فينيسيا التي جاءت باللون الأسود، حيث ظهرت بفستان بحواف وياقة حريرية مكشوف الأكتاف، وتزينه جمالة شفافة مرصعة، وانسدل على قوامها، واتسع قليلاً حتى وصوله إلى الأرض.

وتألقت لجين عضاضة هذا العام، باختيار فستان سترابلس باللون الأسود، تميز بتصميم الياقة مدببة الحواف بفتحة "V" عميقة في المنتصف، مع تصميم مجسم تكسوه تطريزات نافرة من القماش المتداخل مع الخرز والشُّك اللامع.

وكالعادة، سحرت الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد الأنظار بإطلالتها التي جاء باللون الأسود بفستان سترابلس من توقيع طوني ورد، تميز بخصر محدد مع أطراف سفلية واسعة جعلتها شبيهة بالأميرات.

إطلالة ريا أبي راشد جاءت مرصعة بخطوط عمودية مكثفة من الترتر باللونين الفضي والذهبي، انقسمت بين الجزء العلوي وأسفل الخصر.

ونجحت هذا العام، السعودية نجود الرميحي في خطف الأنظار بأناقتها، بفستان مرصع طويل من Giorgio Armani بصيحة الأكتاف المكشوفة، وجاء مغطى في كامل الجزء العلوي بحبات الترتر الطولية باللون الأسود، يتوسطها بعض الحبيبات الملونة التي شكلت تطريزات هندسية متناثرة على الخصر المنخفض. انسدلت أطراف الفستان من الأسفل بقصة واسعة تتناثر فوقها نفس النقوشات الملونة. زينت نجود فستانها بمجوهرات ماسية براقة من Boucheron.

إطلالات ساحرة بالأسود في مهرجان فينيسيا 2024

بعض الإطلالات حازت على إعجاب الكثير من عشاق الموضة هذا العام، كان من بينهم إطلالة العارضة جوزفين سكريفر التي ظهرت بها في حفل أمفار الخيري الذي أقيم على هامش المهرجان، حيث جاءت إطلالتها بتوقيع المصمم زهير مراد بصيحة الكب، وانسدل مجسمًا وطويلًا مع تطريز كريستالي زين منطقة الخصر. أمسكَت حقيبة رمادية صغيرة، وتزينت بمجوهرات ماسية فخمة

أما الفنانة إيفا لانغوريا، فتألقت في الحفل ذاته بفستان مكون من جزأين؛ الأسفل على شكل بودي سوت أسود قصير، والعلوي من قماش التل الأسود المجسم.

وعلى الرغم من بساطة إطلالة تايلور راسل، إلا أنها حازت على إعجاب الكثيرين، حيث جاء فستانها بتصميم مجسم وطويل مع فتحتي ساق طويلتين. تزينت جوانب الفستان بداية من الخصر بقماش الدانتيل الأسود، فيما جاءت الأكتاف منسدلة وموصولة بغطاء للرأس.

واختارت فيديريكا روزليني، فستاناً ناعماً، بصيحة الكتف الواحد والياقة المائلة، وانسدل طويلاً يلامس الأرض، ونسقته قفاز شفاف عالٍ زُين بخاتم مرصع، وارتدت عقدًا ماسيًا فخمًا، تاركة شعرها منسدلًا.

وجاءت إطلالة الفنانة الأسترالية صوفي وايلد بطابع دراماتيكي من توقيع دار Schiaparelli، فكانت عبارة عن فستان مجسم طويل من الحرير الأسود، تميز بقصة سترابلس.

كان الجزء الأمامي من الفستان بسيطاً، إلا أن الجزء الخلفي كان لافتًا بفضل الوشاح الحريري الذي انسدل بأسلوب منتفخ غني بالثنيات حتى الركبتين، وانسدل الذيل الطويل على السجادة الحمراء.

لم تكتفِ صوفي بلمسات الفستان فقط، بل اختارت صندلًا مفتوحًا وعاليًا مزينًا بطبقات الريش، بالإضافة إلى تزيُّنها بوشاح شفاف غطت به عينيها

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار