إيمان الحصري تكشف تفاصيل رحلة علاجها الشاقة: 10 عمليات

  • تاريخ النشر: منذ 3 ساعات
إيمان الحصري تكشف تفاصيل رحلة علاجها الشاقة: 10 عمليات

روت الإعلامية المصرية إيمان الحصري، تفاصيل جديدة عن رحلتها طوال 3 سنوات من أجل العلاج بعد الخطأ الطبي الذي تعرضت له في عملية جراحية بسيطة، وسبب الأمر لها مضاعفات خطيرة كادت أن تودي بحياتها، مشيرة إلى أن الطبيب المتسبب في هذا الخطأ حصل على حكم قضائي بالحبس، ثم خفف لوقف التنفيذ.

إيمان الحصري تروي قصة معاناتها 3 سنوات

وأوضحت إيمان الحصري في منشور مطول عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كشفت فيه أن رحلة علاجها الممتدة لـ 3 سنوات تضمنت 10 عمليات جراحية، واحدة تلو الأخرى، والتي كان آخرها الأسبوع الماضي في ألمانيا، مشيرة إلى أنها ما زالت تعاني من تداعيات الخطأ الطبي الذي تعرضت له والإهمال الجسيم.

وأشارت إلى أنها تستعد للعملية رقم 11 في الوقت الحالي، من أجل البحث عن بصيص أمل يخفف من ثقل هذه الرحلة، بحد قولها، مشيرة إلى أن هذه الأيام شهدت صدور الحكم النهائي على الطبيب المتهم في هذا الخطأ وهو "محمد الغلبان".

وأضافت أن الحكم في البداية صدر ضده بالسجن لمدة عامين، ثم خفف في النهاية إلى 3 أشهر مع وقف التنفيذ، وتابعت: "ورغم أن العقوبة، التي تندرج تحت قانون يحتاج إلى تعديل عاجل لحماية الأرواح، تعتبر خفيفة مقارنة بجسامة الجرم وما نتج عنه، إلا أنها تظل في النهاية حكم إدانة وتأكيدًا على مسؤولية المتهم".

وأكدت أنها لم تقم برفع القضية من أجل السعي وراء الانتقام أو العقوبة في حد ذاتها، ولكن من أجل التنبيه إلى قضية أكبر وهي الأخطاء الطبية التي حصدت الأرواح، وتركت جروحاً لا تندمل لدى البعض.

وشددت أنها تعلم جيداً أن معاناتها لن تتوقف عند الحكم، لكنها أرادت أن تكون هذه القضية هي البداية لتسليط الضوء على الأمر، متحدثة عن معاناتها: "الأخطاء الطبية ليست مجرد حوادث عابرة، بل هي مآسٍ تترك أثرًا دائمًا في حياة المرضى وعائلاتهم. ورغم صدور حكم مخفف، فإنني على يقين بأن الحديث عن هذه القضية واجب أخلاقي، حتى لا تتكرر هذه المآسي مع آخرين، لأن حياة البشر ليست مجرد أرقام أو قضايا تُطوى".

حرصت إيمان الحصري على تقديم الشكر لكل من دعمها خلال محنتها في الفترة الماضية، قائلة: "وأخيرًا، رسالة لكل أصحابي وأصدقائي وأحبائي: بجد مش عارفة أشكرك إزاي! كل كلمة، كل دعوة، وكل رسالة كانت بالنسبة لي جرعة طاقة إيجابية. اهتمامكم ودعواتكم كان لهم دائمًا مفعول السحر في أصعب الأوقات. من قلبي، شكرًا لكم يا أحلى وأطيب وأصدق ناس على حبكم واهتمامكم اللي خلاني أحس إني مش لوحدي في الرحلة دي".

إيمان حصري ومعاناتها مع الخطأ الطبي

ويبدو أن الرحلة العلاجية التي بدأتها إيمان الحصري منذ 10 أيام في ألمانيا لا تزال مستمرة. بعد خضوعها لعملية جراحية دقيقة، حسبما أعلنت سابقًا، لا تزال تتواجد هناك مع احتمال خضوعها لعملية جديدة قريبًا.

ولم تكشف إيمان الحصري عن تفاصيل إضافية حول وضعها الصحي، الذي ما زال يعكس حجم الضرر الكبير الذي تعرضت له نتيجة الخطأ الطبي الذي وقع قبل سنوات، وهو ما  أثار العديد من التساؤلات حول موعد عودتها إلى مصر واستئناف تقديم برنامجها على شاشة قناة DMC.

الإعلامية إيمان الحصري كانت قد تحدثت عن بداية رحلتها مع معاناتها الصحية، حيث أوضحت أنها دخلت المستشفى لإجراء عملية جراحية بسيطة، بينما كانت تتمتع بصحة جيدة، ولكن خطأ طبياً أثناء العملية أدى إلى مضاعفات خطيرة في منطقة الأمعاء.

تسببت هذه المضاعفات في بقائها بالمستشفى لمدة 9 أشهر، وخضعت خلالها لـ7 عمليات جراحية في 21 يومًا فقط، مع تدهور حالتها في كل مرة.

وخلال هذه الفترة، اعتمدت على الأجهزة الطبية لدعمها بعد توقف المؤشرات الحيوية في جسدها، حيث أبلغ الأطباء عائلتها أن وضعها الصحي كان حرجًا للغاية، وبعد ذلك، انتقلت إلى العلاج في الخارج، حيث تمكنت من استعادة صحتها والعودة لحياتها بعد مواجهة الموت.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار