إيلاف الزهراني تثير الجدل بنصائحها للسيدات حول الطلاق

  • تاريخ النشر: منذ يومين
إيلاف الزهراني تثير الجدل بنصائحها للسيدات حول الطلاق

أثارت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي السعودية، إيلاف الزهراني حالة من الجدل؛ بسبب النصائح التي وجهتها إلى النساء بشأن الطلاق، معتبرة أنه لا يمكن للمرأة طلب الطلاق إلا إذا كانت تستطيع الإنفاق على نفسها، منتقدة طلب بعض النساء الطلاق لقلة اهتمام الرجال بهن.

إيلاف الزهراني تنصح بعدم الطلاق

في مقطع فيديو، تحدثت إيلاف الزهراني قائلة: "هناك رجال يضحون بالكثير من أجل زوجاتهم وأبنائهم، حتى لا ينقصهم شيء".

ووجهت المشهورة السعودية، نصيحة إلى السيدات قائلة: "لا تطلبي الطلاق وتفكري في العيش باستقلالية إذا لم تكوني قادرة على تحمل تكاليف حياتك، إذا استطعت تحمل مصاريفك مثل الإيجار والكهرباء والأقساط، فلا بأس، ولكن إن لم تستطيعي فستندمين".

وتابعت إيلاف الزهراني نصيحتها قائلة: "لا تدعي أحدًا يؤثر على عقلك ويقنعك بالطلاق، فالزواج ليس كله عن الطلاق والاستقلال. الله خلق الرجل والمرأة ليكمل بعضهما البعض، ولا يستطيع أي منهما العيش بمفرده، وإذا تطلقتِ، فقد يتزوج زوجك من أخرى، فلا تظني أن جميع الرجال يختلفون".

إيلاف الزهراني

وتسببت نصائح إيلاف الزهراني في حالة من الجدل حيث انقسمت آراء المتابعين ما بين تأييد حديثها، بينما انتقد البعض الطريقة التي تحدثت بها ووضع الاعتبارات المالية أولاً.

لم تكن تلك المرة الأولى التي تتحدث فيها إيلاف الزهراني مقدمة نصيحة إلى الزوجات حول الحفاظ على زواجهن بشكل سليم، قبل أشهر قليلة ظهرت قائلة: "ليس كل شيء في الحياة يستدعي الطلاق. لا تمسكي خطأ صغيرًا على زوجك، وتنسى كل ما قدمه من تضحيات من أجلك، ومن أجل أولادكما"

وأضافت: "الزوجة التي تقول إنها تريد الطلاق يجب أن تتذكر كيف أنجبت أولادها وماذا قدم لها زوجها. حتى إذا حدثت مشاكل بيني وبين زوجي، لا أخرجها إلى أهلي، لأنهم لن ينسوا أبدًا، وأنتم كذلك".

انفصال إيلاف الزهراني

وفي المقابل، تتجنب إيلاف الزهراني الحديث عن علاقتها بزوجها السابق، إلا أنها ردت في شهر يونيو الماضي على أسئلة المتابعين حول سبب انفصالها.

وقالت إيلاف الزهراني: "لدي منه ابنتان، وهو والد بناتي في النهاية، ولا أقبل أن أسيء إليه، سواء كان حاضرًا أو غائبًا. هو رجل عظيم، وأنا لا يمكنني أن أقول شيئًا سلبيًا عن شخص شاركت معه حياتي".

وأضافت: "ما حدث بيننا انتهى بكل احترام وتقدير. الله يوفقه ويرزقه، وسيظل دائمًا سندًا لبناته. لا يمكنني التحدث عنه بسوء، لأنه أبو لارين، وابنتي لارين غالية جدًا عليّ، لدي ابنتان، لارين وإيلاف، لكنني لا أحب أن أُدخل إيلاف في وسائل التواصل الاجتماعي على عكس لارين التي أتركها دائمًا تتحدث".

وفي العام الماضي، كشفت إيلاف عن تعرضها لعملية نصب في مشروع زواج، حيث أوضحت أنها كانت تستعد للزواج من شخص ادعى أنه ينتمي إلى عائلة آل الصباح الحاكمة في الكويت، إلا أنها اكتشفت في النهاية أن هذا الشخص كان ينتحل صفة الشيخ ناصر فهد الصباح.

وأوضحت إيلاف الزهراني أن هوية هذا الشخص المزيفة تم اكتشافها بعد إجراء الفحوصات الطبية، حيث أظهرت الأجهزة أن هويته غير صحيحة.

وقالت إيلاف خلال مقابلة تلفزيونية: "قاعة الزفاف كانت محجوزة، وكانت الأمور تسير بشكل طبيعي، لكن عندما أجرينا الفحوصات، اكتشفنا أن هويته كانت مزورة، وكل ما قاله كان كذبًا".

واختتمت إيلاف حديثها قائلة: "لا أريد أن أظهر بمظهر الشخص الذي يكشف مشاكله الشخصية على الملأ. أنا أم لابنتين، وما لا أقبله على نفسي أو بناتي، لا أقبله لأي شخص آخر، هذا الشخص غير سوي، وليس لدي مصلحة في كشف مزيد من التفاصيل، فأنا أحرص دائمًا على الظهور بصورة جميلة أمام الناس".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار