أول موديل سعودية بتقنية الذكاء الاصطناعي (تفاصيل)

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يوليو 2024
أول موديل سعودية بتقنية الذكاء الاصطناعي (تفاصيل)

انتشر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حساب رسمي للموديل السعودية لمياء عبد الله بتقنية الذكاء الاصطناعي، والتي تعتبر أول موديل سعودية يتم إطلاقها بالذكاء الاصطناعي.

أول موديل سعودية بتقنية الذكاء الاصطناعي 

تمثل الموديل السعودية لمياء عبد الله ذات الـ 26 عاماً، أول موديل سعودية بتقنية الذكاء الاصطناعي، وتم إنشاء حساب رسمي لها عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، حيث تظهر بإطلالات توحي بالثقافة والتراث السعودي، وظهرت بالعباية السعودية.


أول موديل سعودية بالذكاء الاصطناعي

بالإضافة إلى وجود صور لها من اهتمامها بنفسها في صالون التجميل، وتركز على الاندماج مع البيئة السعودية والصحراء حيث شاركت صورة لها وكتبت عليها: "بين رمال الصحراء أجد نفسي".

يعود سبب إنشاء الشخصية لدمج التكنولوجيا مع التراث السعودي، كما أوضحت بعض التقارير على أنها قريباً ستظهر وتتحدث باللهجة النجدية، وجاء ظهور لمياء بعد ظهور سارة ومحمد كأولى روبوتات المملكة العربية السعودية التي تم تعزيزها بتقنية الذكاء الاصطناعي.

أثار ظهور لمياء الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتخوف الكثير - وفق التعليقات على صور الموديل - من سيطرة الذكاء الاصطناعي على البشرية، كما تساءل الكثير هل من الممكن أن يسيطر الذكاء الاصطناعي بالفعل على المستقبل مع تراجع الأشياء البشرية، أم ستظل الكلمة الأولى والأخيرة للبشر؛ لأنها المتحكمة في الذكاء الاصطناعي وليس العكس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار