أفضل وجهات السفر في خريف 2024

  • تاريخ النشر: منذ يوم
أفضل وجهات السفر في خريف 2024

تتميز أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الخريف بأوراق الشجر الخلابة والأجواء الاحتفالية، وتوفر أفضل وجهات السفر في خريف 2024 مناظر طبيعية خلابة ومتع موسمية، مما يسمح للزوار بتجربة سحر الخريف. سنتعرف في هذه المقالة إلى أفضل وجهات السفر في خريف 2024 من مختلف أنحاء العالم.

أفضل وجهات سياحية خريفية في أوروبا

باريس فرنسا

أفضل وجهات السفر في خريف 2024

الخريف هو أفضل وقت لزيارة باريس حيث يقل عدد السياح وتصبح أسعار الفنادق والمطاعم أرخص، فضلاً عن الاستمتاع بألوان الخريف المتغيرة من خلال المشي في حدائق لوكسمبورج، والمشي لمسافات طويلة بين الغابات والأزهار، الاستمتاع بمشروب ساخن في مقهى في الحديقة أو ركوب الدراجات على طول الطرق المورقة للاستمتاع بلحظات هادئة وسط مناظر الخريف.

ميونيخ ألمانيا

تُعد ميونيخ من بين أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في الخريف، حيث تتيح للسياح الكثير للقيام به مثل: التنزه سيراً على الأقدام أو ركوب الدراجات عبر الحدائق مثل منتزه قصر نيمفنبورغ والحديقة الأوليمبية، وحضور مهرجان كيرشفايدولت، وهو مهرجان شعبي كبير يقدم المنتجات المحلية، أو مهرجان أكتوبر الشهير عالمياً، وهو احتفال يستمر لمدة 16 يوماً يركز على الثقافة البافارية. كما يمكن الاستمتاع بالساونا واستكشاف الأسواق المحلية مثل فيكتوالين ماركت وإليزابيث ماركت وزيارة المتاحف.

البرتغال

أفضل وجهات السفر في خريف 2024

تعد البرتغال واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في أوروبا في فصل الخريف؛ حيث يخلق الطقس الدافئ أجواءً جذابة في جميع أنحاء البلاد مع استمرار سطوع ضوء شبه الجزيرة الأيبيرية الذهبي على الشواطئ الأسطورية في منطقة الغارف. وتوفر درجات الحرارة المعتدلة زيارة مجموعة رائعة من الآثار الرومانية والقلاع وكروم العنب البرتغالية الشبيهة بالحكايات الخيالية التي تتشبث بسفوح التلال شديدة الانحدار، كما تمتلئ المقاهي برائحة المأكولات الموسمية.

أيسلندا

تعد أيسلندا من أفضل وجهات السفر في الخريف بالرغم من ان الصيف والشتاء هما موسم الذروة للسياحة. أيًا كان الموسم، فإن أيسلندا هي وجهة للمغامرة والروعة الطبيعية، حيث تهدر البراكين، وتتناثر السخانات المائية، ويتصاعد بخار الينابيع الساخنة، وتتلألأ الأنهار الجليدية.

وأيسلندا في الخريف تعجُّ بألوان المناظر الطبيعية والتي تنعكس في المياه الهادئة، ويحتفل السكان المحليون بتغير الفصول من خلال المهرجانات والأنشطة التراثية. [1]

أفضل وجهات سياحية خريفية في آسيا

كيوتو اليابان

أفضل وجهات السفر في خريف 2024

تتميز اليابان بأنها واحدة من أفضل الدول التي يمكنك زيارتها في آسيا، ولن تكتمل زيارتك لليابان خلال فصل الخريف دون زيارة كيوتو. ومن أجمل المعالم السياحية في كيوتو عبد كيوميزو ديرا، ومعبد بيشامون، قلعة نيجو، وحديقة نينومارو، وحدائق كيوتو النباتية حيث يمكن الاستمتاع بمناظر 3000 شجرة قيقب يابانية متوهجة بدرجات اللون الأحمر والأصفر خلال فصل الخريف.

ويعد معبد كيوميزو ديرا الذي يعود تاريخه إلى 1200 عام من أشهر الأماكن لمشاهدة أزهار الكرز بألوان الربيع والخريف في الخريف.

سيول كوريا الجنوبية

تقدم مدينة سيول العديد من الأنشطة يمكن القيام بها في فصل الخريف مثل التنزه تحت أوراق الخريف في قصر غيونغبوك أو قصر تشانغدوكونغ، الاستمتاع بالمناظر البانورامية للمدينة من برج نامسان سيول، بالإضافة إلى استكشاف الفوانيس الملونة على طول مجرى تشيونغي تشون، أو ممارسة رياضة الانزلاق بالحبال في جزيرة نامي.

وادي كاتماندو نيبال

تبرز كاتماندو كوجهة خريفية رائعة من بين أفضل وجهات السفر في خريف 2024 حيث تتميز بتراث غني وعجائب طبيعية مذهلة. يمكنك استكشاف المعالم الشهيرة مثل معبد سوايامبوناث، ومعبد باشوباتيناث، ساحة دوربار المدرجة في قائمة اليونسكو، كما يمكن لعشاق الطبيعة التنزه إلى قمة بيكي، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة لجبل إيفرست في الخريف، أو ركوب التلفريك إلى تل تشاندرا جيري للتأمل بمناظر بانورامية للمناظر الطبيعية.

لاداخ الهند

تعد منطقة لاداخ واحدة من الوجهات السياحية الرخيصة في آسيا في الهند، لكنها توفر الكثير من الأنشطة الخريفية مثل الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، من القمم الوعرة إلى الأنهار الفيروزية مثل بحيرة تسو موريري وبحيرة بانجونج.

أفضل وجهات سياحية خريفية في أفريقيا

جزر سيشل

تُعد جزر سيشل في الخريف أرضًا استوائية رائعة يمكنك زيارتها في رحلة سفاري أفريقية، فإن درجات الحرارة الدافئة في الخريف تؤثر على المحيط، مما يسمح بالقيام بالعديد من الأنشطة من المشي لمسافات طويلة إلى الاسترخاء، والغطس إلى ركوب الأمواج، وتسلق الصخور إلى تذوق المأكولات الشهية.

كينيا

كينيا هي واحدة من أفضل الأماكن في أفريقيا التي يمكن زيارتها في الخريف حيث يمكن مشاهدة الحياة البرية، ومراقبة المواليد الجدد من الحيوانات في الأراضي العشبية، أو سفر الحيوانات البرية عبر المناظر الطبيعية الواسعة أثناء الهجرة العظيمة المذهلة في كينيا.

تنزانيا

أفضل وجهات السفر في خريف 2024- تنزانيا

تعتبر تنزانيا من سبتمبر إلى نوفمبر بمثابة ربيع نصف الكرة الجنوبي، حيث تتألق المراعي الذهبية، مما يجعل تنزانيا واحدة من أفضل وجهات السفر في خريف 2024 خلال شهر أكتوبر. بينما تخلق أيام نوفمبر الباردة والرطبة أوراقاً وفيرة تنبض بالألوان، وتبدأ الحيوانات البرية في التجوال مع صغارها في نوفمبر للوصول إلى المراعي الأكثر خضرة.

استمتع برحلات السفاري الصباحية والمسائية، بالإضافة إلى جولات المشي في الأدغال بصحبة مرشدين إلى جانب أحد حراس الغابات المسلحين. أو يمكنك الذهاب إلى حافة فوهة أولموتي للاستمتاع بالمناظر الخلابة لمنطقة نغورونغورو المحمية. [1]

أفضل وجهات سياحية خريفية في الأميركتين

نيو إنجلاند، الولايات المتحدة الأمريكية

نيو إنجلاند هي وجهة مرغوبة لقضاء العطلات في الخريف، فهي تتميز بأوراق الخريف الخلابة ومجموعة واسعة من الأنشطة الخارجية، من ركوب الدراجات والانزلاق بالحبال إلى التنزه في وسط المدينة.

مدينة كيبيك، كندا

أفضل وجهات السفر في خريف 2024

كندا هي واحدة من أفضل البلدان التي يمكنك زيارتها في سبتمبر ، حيث تبرز مدينة كيبيك بين أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في كندا في الخريف. يمكن للزوار التنزه في شوارع كيبيك القديمة الساحرة، والاستمتاع بأوراق الشجر الخريفية النابضة بالحياة في كانيون سانت آن، إلى جانب المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل وتسلق الجبال وقطف التفاح.

ميندوزا، الأرجنتين

يمكن لعشاق الرياضة الاستمتاع بأنشطة مثل التجديف، وصيد الأسماك، والإبحار في الأنهار مثل نهر ميندوزا ونهر أتويل. بالإضافة إلى ذلك، توجد مسارح وأسواق حرفية ومعارض فنية وحفلات موسيقية ومعارض علمية في ميندوزا واحدة من أفضل وجهات السفر في خريف 2024.

جزر غالاباغوس، الإكوادور

لا تفوت زيارة جزر غالاباغوس في فصل الخريف حيث تتوفر العديد من فرص استكشاف الطبيعة الفريدة مثل الغطس مع بالشعاب المرجانية والأسماك والسلاحف البحرية، والإبحار إلى جزيرة فرناندينا لمراقبة الدلافين والحيتان، والسباحة واللعب مع أسود البحر، ومشاهدة السلاحف العملاقة التي تضع بيضها، ورصد طيور البطريق، ومشاهدة الطيور البحرية.

لذا، توفر زيارة جزر غالاباغوس في الخريف فرصة كبيرة للغوص مع الحيتان وأسماك القرش، وهي تجربة لا مثيل لها في حياتك. [2]

تولوم المكسيك

يعتبر شهري أكتوبر ونوفمبر من الأوقات المثالية لزيارة تولوم لأنها لا تزال دافئة ولكنها ليست رطبة كما هي الحال في أشهر الصيف.

البيرو

أفضل وجهات السفر في خريف 2024- البيرو

تجسد بيرو الجمال الفريد لربيع نصف الكرة الجنوبي من سبتمبر إلى نوفمبر، وتتمتع بيرو بتنوع بيئي وبيولوجي مذهل من الصحاري إلى الشواطئ، والمدن الأنديزية التقليدية مليئة بالأسواق الملونة. ويمكنك ممارسة رياضة الغطس أو المشي لمسافات طويلة أو التجديف في المياه البيضاء أو زيارة الآثار القديمة أو البحث عن الحياة البرية في الغابات المطيرة المنعزلة في ظل الطقس الرائع في مختلف أنحاء البلاد.

تظهر نتائج تقرير إكسبيديا أن المسافرين هذا الخريف قد يكونون أكثر اهتماماً بعطلات الشاطئ من الطقس البارد والمنعش ومشاهدة أوراق الشجر. لذا لا تفوت زيارة أفضل وجهات السفر في خريف 2024 مثل جزر غالاباغوس، وكيوتو وباريس.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة عن أفضل وجهات السفر في خريف 2024

  1. أين هو أفضل مكان للسفر في عام 2024؟
    • إيطاليا. • اليابان. • الولايات المتحدة الأمريكية. • البرتغال. • فرنسا. • تايلاند. • أيرلندا. • المكسيك.
  2. هل سويسرا تستحق الزيارة في أكتوبر؟
    نعم، شهر أكتوبر هو الوقت المناسب لزيارة سويسرا . الطقس لطيف خلال هذا الشهر ولا يوجد الكثير من السياح، وبالتالي لا يوجد ازدحام شديد خلال هذا الشهر.
  3. هل شهر أكتوبر هو شهر رخيص للسفر؟
    أفضل وقت للحجز هو بين اليوم الأول والأسبوع الثاني من أكتوبر، حيث الأسعار منخفضة وهناك الكثير من المقاعد المتبقية للحجز.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار