أفضل صابونة تقشير البشرة

  • تاريخ النشر: منذ يومين
أفضل صابونة تقشير البشرة

هل تبحث عن أفضل أنواع صابون التقشير للبشرة؟ ما هي فوائد استخدام صابون التقشير للبشرة؟ وما هي طريقة استخدامه؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أفضل أنواع صابون التقشير للبشرة.

أفضل أنواع صابون التقشير للبشرة

يعد صابون التقشير أحد أهم مستحضرات العناية بالبشرة، وذلك لدوره في إزالة خلايا الجلد الميت ناهيك عن قدرته على تنظيف المسام بعمق لتعزيز نعومة البشرة ونضارتها. يعتمد اختيار أفضل صابون للتقشير على نوع البشرة واحتياجاتها، لضمان نتائج فعالة وآمنة، سواء لتفتيح البشرة أو  لتبييض الجسم أو لمعالجة مشاكل البشرة المختلفة بما في ذلك الحبوب والبشرة الدهنية. سنتحدث فيما يلي عن أفضل أنواع صابون التقشير للبشرة: [1]

صابون التقشير الأصلي من فير آند وايت

في حال كنت تبحث عن أفضل صابونية لتبييض الجسم وتفتيح، فإن صابون التقشير من فير آند وايت الخيار الأمثل لك، بفضل محتواها الغني ببذور المشمش تساعد هذه الصابونة على تجريد بشرتك من خلايا الجلد الميتة لتركها ناعمة وجميلة. إضافة إلى ذلك، لاحظ العديد من الأشخاص بعد استخدام هذه الصابونة انخفاض واضح في عدد البثور والخطوط الدقيقة والتجاعيد على البشرة، أكثر ما يميز صابون تقشير البشرة هذه عن غيرها هو خلوها من المواد القاسية على البشرة بما في ذلك: المواد الكيميائية والبارابين، إضافة إلى كونها مناسبة لكافة أنواع البشرة الجافة، الدهنية، وحتى المختلطة.

صابون التقشير الأصلي من فير آند وايت

صابون الشوفان للتنظيف اليومي من ديفنس

في حال كنت تبحث عن أفضل صابونة للبشرة الدهنية والحبوب، فإن صابونة الشوفان من ديفنس الخيار الأمثل لك، تحتوي هذه الصابونة على خليط من المكونات الطبيعية كدقيق الشوفان، وزيت شجرة الشاي، وزيت الأوكالبتوس التي تساهم في تقشير البشرة والحد من إفراز الدهون الزائدة والمساعدة على تنظيف المسام. هذه الصابون خالية من كافة المواد المهيجة بما في ذلك البارابين والكبريتات.

أفضل صابونة تقشير البشرة

صابون دوف لتقشير وترطيب البشرة

في حال كنت تخشى من جفاف البشرة بعد التقشير لا تتردد باستخدام صابون دوف لتقشير وترطيب البشرة، يساعد هذا الصابون على تقشير البشرة دون تجريدها من رطوبتها. صابون التقشير من دوف الخيار الموصى بها من قبل أطباء الجلدية.

أفضل صابونة تقشير البشرة

صابون تقشير البشرة من سيواد 

مقارنة مع الأنواع السابقة تعد هذه الصابون الخيار الأفضل لتفتيح الجسم وتقشيره، محتواها الغني بزيت جوز الهند والقرفة ومسحوق الفحم يساعدك في التخلص من خلايا الجلد الميتة لترك بشرتك ناعمة ومتوجهة، على الرغم من مزايا هذه الصابونية، إلا أن البعض يجد رائحة القهوة وجوز الهند قوية ومنفرة بعض الشيء.

أفضل صابونة تقشير البشرة

صابونة التقشير بالشوفان والعسل من أسبن كاي ناتشورالز

في حال كنت تبحث عن أفضل صابون لتفتيح الجسم وتبييض الوجه، فإن صابونية التبييض من أسين كاي ناتشورالز الخيار الأمثل لك، بفضل مكوناتها الطبيعية الغنية بالزيوت الطبيعية والعسل الخام ومسحوق الكاكاو ستترك هذه الصابون بشرتك ناعمة، ونظيفة، وخالية من الحبوب، على الرغم من مزاياها إلا أن تكلفتها المرتفعة بعض الشيء قد تقف عائقًا أمام البعض نحو استخدامها.

أفضل صابونة تقشير البشرة

صابونة ون ويذ نيتشر من طين البحر الميت

تعد صابون ون ويذ نيتشر المصنوعة من طين البحر الميت والغنية بالمعادن الخيار الأمثل لمختلف أنواع البشرة، وفقًا لتجارب العديد من الأشخاص يمكن للاستخدام المنتظم لهذه الصابونة أن يساعدك في التخلص من حب الشباب والأكزيما والصدفية، تم تعزيز هذه الصابونة بمجموعة من المكونات الطبيعية بما في ذلك زيت النخيل والقرفة والجلسرين النباتي وملح البحر وغير ذلك من المكونات الفعالة لأصحاب البشرة الدهنية.

أفضل صابونة تقشير البشرة

صابونة زيرانون للوجه - أفضل صابونة للبشرة الدهنية والحبوب

صابونة زيرانون مخصصة للعناية بالبشرة المعرضة للحبوب وبالأخص حب الشباب. تتميز بتركيبتها الغنية بفيتامين أ ومادة البانثينول التي من شأنها أن تساعدك في التخلص من حب الشباب والبثور على البشرة لتركها ناعمة ونضرة.

أفضل صابونة تقشير البشرة

فوائد صابون التقشير للبشرة

الآن، وبعد أن تعرفنا عن أفضل أنواع صابون التقشير للبشرة، قد تتساءل عن فوائد استخدام صابون التقشير بشكل يومي، إليك بعض الفوائد المحتملة من الاستخدام اليومي لصابون التقشير: [2]

  • الحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية، الهدف الرئيسي من استخدام صابون تقشير البشرة هو التخلص من خلايا الجلد الميتة التي من شأنها أن تؤثر على نضارة بشرتك، وتجعل بشرتك أكثر اسمرارًا.
  • توحيد لون البشرة، قد يعاني البعض من ظهور بقع وآثار للحبوب قد يبدو لونها مختلفًا بعض الشيء عن لون البشرة، يمكن لصابون التقشير أن يساعدك في الحصول على بشرة بيضاء خالية من البقع والتصبغات.
  • تعزيز الدورة الدموية في البشرة، تقشير بشرة الوجه أو الجسم بشكل عام قد تساعد على تحفيز تدفق الدم المحمل بالمواد المغذية إلى خلايا البشرة المختلفة.
  • الحد من علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر، تقشير البشرة يساعدك على استبدال خلايا الجلد الميتة بأخرى جديدة، هذه العملية يمكن أن تقلل من شدة وضوح الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة على البشرة.
  • التقليل من فرصة ظهور البثور والحبوب، يعد انسداد المسام أحد المسببات الرئيسية لظهور البثور والحبوب، التقشير المنتظم سيحمي مسامات بشرتك من الانسداد، ونتيجة لذلك الحصول على بشرة نضرة وخالية من الحبوب والشوائب.

طريقة استخدام صابون التقشير للبشرة

لضمان الحصول على الفوائد المرجوة من صابون التقشير للبشرة لا بد لك من معرفة الطريقة الصحيحة للاستخدام، فيما يلي توضيح لذلك: [2]

  • ترطيب البشرة، بللي وجهك بالماء الدافئ للمساعدة على فتح المسام.
  • تطبيق الصابون، قم بفرك قطعة الصابون بين يديك للحصول على رغوة، الآن، قم بفرك الصابون بلطف على وجهك بحركات دائرية.
  • التركيز على المناطق المتضررة من البشرة، احرصي على التركيز على المناطق المتضررة من البشرة أو الأكثر عرضة للتضرر مثل الأنف والجبهة حيث تتراكم معظم خلايا الجلد الميتة هناك.
  • شطف الوجه، اغسل وجهك جيدًا بالماء الفاتر لإزالة بقايا الصابون عن البشرة.
  • ترطيب البشرة، استخدم مرطب مناسب بعد تجفيف الوجه للحفاظ على رطوبة البشرة.
  • التكرار، يوصى بالاستخدام مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على النتائج المرجوة.

كانت هذه أهم المعلومات حول أفضل صابون التقشير للبشرة، تذكر دائمًا أهمية تجربة أي منتج جديد على منطقة صغيرة من البشرة قبل التضمين في الروتين اليومي، في حال ملاحظة أي ردود فعل تحسسية يوصى بالتوقف عن الاستخدام والاستبدال بمنتجات أخرى.

  • الأسئلة الشائعة عن أفضل صابونة تقشير البشرة

  1. ما هي أفضل صابونة طبية؟
    أفضل صابونة طبية تعتمد على نوع البشرة واحتياجاتها. للبشرة الدهنية، يُنصح بالصابون الذي يحتوي على حمض الساليسيليك للسيطرة على الزيوت، وللبشرة الجافة، يمكن استخدام صابون مرطب يحتوي على الجلسرين والزيوت الطبيعية.
  2. هل الصابون يزيل الجلد الميت؟
    نعم، بعض أنواع الصابون المخصصة للتقشير تحتوي على أحماض مقشرة وحبيبات خفيفة تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يفتح المسام، ويجعل البشرة أكثر نعومة وإشراقًا. يُنصح باستخدامه مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا لتجنب جفاف بشرتك.
  3. ما هو صابون التقشير؟
    صابون التقشير يحتوي على مكونات مثل حمض الساليسيليك أو الجليكوليك إلى جانب حبيبات دقيقة تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت. يُستخدم لتحسين نعومة البشرة وتقليل انسداد المسام، ما يعزز من نضارتها، ويمنحها مظهرًا أكثر صحة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار