أغرب قضايا الطلاق: قص شعرها وهي نائمة وأخرى خلعته بسبب الطين

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
أغرب قضايا الطلاق: قص شعرها وهي نائمة وأخرى خلعته بسبب الطين

كتبت: ولاء مطاوع

يشهد العالم تغيراً ملحوظاً في أرقام الطلاق بين دقيقة وأخرى، ووفقاً للتقارير المتخصصة، فإن العالم العربي أيضاً ليس بمعزل عمّا يجري خارجه، إذ تتصدر ليبيا في 2024 قائمة الدول العربية الأكثر ارتفاعاً في نسبة الطلاق تليها مصر ثم السعودية فالجزائر والأردن إلى آخرها.

ما يحدث حولنا تتعدد أسبابه بالتأكيد، ولكن هناك بعض الأسباب التي تبرز بينها، لتلفت أنظارنا وتحول تفكيرنا للتوقف أمامه والتساؤل، هل كانت القصة منذ البداية تستحق تدمير الأسرة من أجلها؟ أم أن البعض يبالغ أحياناً في اتخاذ ردات فعل قوية غير مناسبة إطلاقاً للموقف؟

الدكتورة نهى الجندي، المحامية المتخصصة في شؤون الأسرة، تخبر "ليالينا" بقصتي خلع وطلاق غريبتين، نظرتهما المحكمة خلال الأيام الأخيرة، واحدة منها بسبب لون صبغة شعر الزوجة الذي لم يعجب زوجها، والأخرى التي انفصلت عن شريكها بسبب رغبتها في تناول الطين أثناء الحمل.

خلعته بعد قص شعرها وهي نائمة

تقدمت أميرة. م بدعوى خلع ضد زوجها مهند. إ بعد زواج دام ثلاث سنوات متصلة، عانت خلالها من سوء المعاملة والعصبية المفرطة ضد أتفه الأشياء، تطورت الأمور أحياناً للضرب والتعدي بالسب والشتم، وهو ما حدث في الواقعة الأخيرة، التي قد تكون القشة التي قصمت ظهر البعير.

كعادتها كانت أميرة تحب تغيير لون شعرها، في تلك المرة قررت اعتماد اللون الأحمر لإطلالة تواكب ترند صبغات الشعر الحديثة، إلا أن زوجها كان يرغب في أن تعتمد لوناً مختلفاً، ولمّا عادت من صالون التجميل، ووجدها اختارت اللون الذي تحبه، قام بقص شعرها وهي نائمة، ولكنه القصة كانت انتقامية، إذ أفسد شكله وطوله بطريقة متعمدة، لتقع بينهما مشادة كلامية وصلت للضرب، وانتهت بلجؤوها للقضاء، الذي خلعها منه.

قضايا طلاق غريبة

الطين يهد عش الزوجية

في واقعة أخرى غريبة للغاية، تقدمت سيدة تدعى ولاء. م بدعوى خلع ضد زوجها شكري. ع، بسبب توقفه عن شراء الطين لتأكله، الواقعة بدأت بالتزامن مع زواجهما، إذ اكتشف الزوج أن زوجته من محبي تناول  الطين -الصالح للأكل- فبدأ في شرائه أون لاين من المتاجر المتخصصة في بيعه، إلا أنه ومع الحمل وزيادة الأعباء والمسؤوليات المادية لم يتمكن من الاستمرار، بسبب ارتفاع سعره الذي يصل لآلاف الجنيهات.

وبسبب توقف الزوج عن شراء الطين لزوجته طالبت الأخيرة بخلعه أمام المحكمة، وبالفعل حصلت على حكم الخلع، ولكنها تقدمت بطلبات نفقة لشرائه، خاصة بعد تقدمها للمحكمة بإثباتات لحالتها الصحية، ولكن المحامية نهى الجندي تقدمت بدعوى طعن على حكم النفقة لصالح الزوج، على اعتبار أن الطين لا يُمثل ضرورة من ضروريات العيش مثل المأكل والمشرب وغيرها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار