أدعية لأهل سوريا

  • تاريخ النشر: منذ 3 ساعات
أدعية لأهل سوريا

مع تصاعد الأحداث الأخيرة، وجبت علينا الحاجة الدعاء لأهلنا في سوريا وكافة بقاع العالم بالنصر القريب والفرج، تابع المقال الآتي للتعرف على أجمل أدعية لأهل سوريا المظلومين.

أدعية لأهل سوريا بالنصر والفرج

  • اللهم إن أهل سوريا يعانون من محنٍ وظروفٍ صعبة، فارفع عنهم ما حل بهم من بلاء، وامنحهم الصبر على ما أصابهم. يا رب، اجعل لهم من كل همٍّ فرجا، ومن كل ضيقٍ مخرجا. نسألك يا الله أن تفرّج كربهم وتزيل همومهم، وتنصرهم على كل من ظلمهم. يا أرحم الراحمين، كن سندا وعونا لأهل سوريا في هذه المحنة العصيبة، واجعل لهم نصيبًا من رحمتك وعطفك.
  • اللهم احفظهم بحفظك ورعايتك، وكن لهم حصنا حصينا، وآمنا لهم من كل شر. يا رب العالمين، أنزل عليهم السكينة والطمأنينة، وألهمهم الصبر والقوة لمواجهة ما يمرون به. اللهم اجعل قلوبهم ثابتة، وارزقهم اليقين بأن الفرج قريب، وأن النصر قادم بإذن الله.
  • يا الله، نسألك أن تهدي قلوبهم، وتجمع شملهم وتوحد كلمتهم. اجعل قوتهم في وحدتهم وأمّنهم في أوطانهم. اللهم أرنا عجائب قدرتك في تحقيق النصر لهم، واجعل السلام والأمن يعم ديارهم.
  • اللهم اشف جرحاهم، وارحم موتاهم، وارزقهم الصبر على الفقدان والحرمان. اجعل لهم من كل أزمة مخرجًا، ومن كل محنة سبيلا. اللهم كن لأطفالهم ونسائهم وشيوخهم، وكل ضعيف لا حول له ولا قوة.
  • دعاء للضعفاء: يا الله، نحن ضعفاء بين يديك وأهل سوريا بين يديك، فارحمهم وكن معهم. اللهم إنا ندعوك ونسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تفرج همهم، وتزيل عنهم البلاء، وأن ترزقهم حياة كريمة خالية من الخوف والاضطهاد. يا رب العالمين، انصرهم وأغثهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية لأهل سوريا

دعاء لأهل سوريا مكتوب

  • اللهم يا رحيم، يا رحمن، يا كريم، أسألك بقدرتك التي وسعت كل شيء أن ترحم أهلنا في سوريا، وتفرّج عنهم كربهم. اللهم كن لهم عونا ونصيرا، وارفع عنهم الظلم والبلاء، وأبدل خوفهم أمنا، وحزنهم فرحا، وضيقهم فرجا. اللهم إنهم تحت رحمتك، فأنزل عليهم رحمتك التي لا تنقطع، وألهمهم الصبر والقوة والثبات.
  • اللهم كن معهم في محنتهم، وآنس وحشتهم، واشفِ جرحاهم، وارحم موتاهم. يا رب، اجعل لهم من كل ضيق مخرجا، ومن كل هم فرجا، وامنحهم السلام والأمان الذي يفتقدونه. اللهم ارزقهم النصر على من ظلمهم، واجعل لهم من رحمتك فرجا عاجلا.
  • اللهم اجمع شملهم ووحّد صفوفهم، وازرع في قلوبهم الطمأنينة والأمل. اللهم احفظهم من كل شر وأذى، وأمنّهم في أوطانهم وديارهم. يا رب العالمين، كن معهم في كل لحظة، وفي كل خطوة، وامنحهم القوة على تجاوز هذه المحنة.
  • اللهم يا حي يا قيوم، نسألك أن تحمي أطفالهم ونساءهم وشيوخهم، وأن ترفع عنهم العذاب وتلطف بحالهم. اللهم أرنا عجائب قدرتك في نصرتهم، وفرّج كربهم يا أرحم الراحمين. اللهم نسألك أن تكتب لهم حياة آمنة ومستقرة، واجعل أيامهم القادمة أفضل من التي مضت.
  • ومن الأدعية المستجابة: اللهم استجب دعاءنا وارفع عن أهل سوريا البلاء، وأنزل عليهم الطمأنينة، واكتب لهم نصرا قريبا وفرجا عاجلا. يا الله، أنت القادر على كل شيء، ففرّج عنهم، وكن لهم سندا وعونا، وارزقهم صبرا وقوة لتحمل ما يمرون به. اللهم إنا نسألك بقدرتك ورحمتك أن تزيل عنهم المحن، وتبدلها بالفرح والأمان. آمين.

دعاء لأهل سوريا المظلومين

  • اللهم يا ناصر المظلومين، ويا معين المستضعفين، نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تنظر بعين الرحمة واللطف إلى أهلنا في سوريا. اللهم إنهم قد طالت عليهم المحنة، واستطال عليهم الظلم، فارفع عنهم ما نزل بهم من كربٍ وضيق، واجعل لهم من كل همّ فرجًا، ومن كل ضيق مخرجًا، وأبدلهم بعد الصبر والظلم نصرًا وتمكينًا يا رب العالمين.
  • اللهم إن أهل سوريا قد استضعفهم الظالمون، وضاقت بهم السبل، فلا ناصر لهم سواك، ولا معين لهم إلا أنت. اللهم كن لهم، ولا تكن عليهم، واحفظهم بحفظك، وارفع عنهم الظلم والبلاء. اللهم كن مع المظلومين منهم، وانصرهم نصرا مؤزرا على من بغى عليهم وظلمهم. اللهم انصرهم نصرًا تقر به أعينهم، ويفرح به قلوبهم، وتطمئن به نفوسهم.
  • اللهم أفرغ عليهم صبرًا، وثبّت أقدامهم، وارزقهم اليقين والثبات في وجه البلاء. اللهم اجعل لهم من كل محنة درسا، ومن كل بلاء رفعة، واجعلهم من الصابرين المحتسبين الذين لا يخيب رجاؤهم فيك.
  • ومن الأدعية للموتى: اللهم ارحم موتاهم الذين سقطوا تحت وطأة الظلم، واجعلهم من الشهداء الذين أحييتهم عندك يرزقون. اللهم اشفِ جرحاهم، وارفع عنهم الألم والمعاناة، وارزقهم القوة والشفاء العاجل. اللهم كن مع أطفالهم ونسائهم وشيوخهم وكل مستضعف فيهم، وكن لهم سندًا ومعينًا في كل وقت وحين.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تحمي أهل سوريا من كيد الظالمين، وأن ترد عنهم شر المعتدين. اللهم اجعل للعدل مكانًا في بلادهم، وأبدلهم بعد الخوف أمنًا، وبعد الحزن فرحًا. يا رب، اجعل السلام والأمان يعمّ أرضهم، وارفع عنهم الغمة، واجعل لهم مخرجًا من كل كرب.
  • اللهم يا قوي يا جبار، أرنا في الظالمين عجائب قدرتك، واخسف بهم الأرض كما خسفت بغيرهم من الطغاة. اللهم عجّل بالنصر والفرج لأهل سوريا، واجعلهم من الفائزين في الدنيا والآخرة. اللهم نسألك أن تكتب لهم النصر، وتبدل حزنهم فرحًا، وتجعل لهم في كل خطوة توفيقًا ونصرة.
  • يا الله، إنهم عبادك المظلومون، فكن لهم ولا تكلهم إلى أنفسهم، أو إلى أحد من خلقك. نسألك أن ترحم ضعفهم، وتداوي جراحهم، وتفتح لهم أبواب الرحمة من كل جانب. اللهم استجب دعاءنا، وارفع عنهم البلاء، وكن لهم خيراً معيناً. آمين يا رب العالمين.

كانت هذه أجمل الأدعية لأهل سوريا في ظل الظروف القائمة، يا رب، يا أرحم الراحمين، فرج عن أهل سوريا، وأهل لبنان، وأهل غزة محنتهم وارزقهم النصر القريب يا أكرم الأكرمين.

شاهدي أيضاً: أدعية لأهل لبنان

  • الأسئلة الشائعة عن أدعية لأهل سوريا

  1. دعاء للاجئين السوريين؟
    اللهم كن مع اللاجئين السوريين، وفرّج كربهم، وارزقهم الأمن والأمان. اللهم الطف بهم في غربتهم، ويسّر لهم السبل، واحفظهم من كل شر. اللهم ارزقهم الصبر والقوة، واجعل لهم من كل ضيق مخرجًا. يا الله، اجمع شملهم بأوطانهم، وحقق لهم عيشًا كريمًا في الدنيا وراحة في الآخرة.
  2. دعاء لأهل سوريا وفلسطين مكتوب؟
    اللهم احفظ أهل سوريا وفلسطين، وارفع عنهم الظلم والبلاء. اللهم ارزقهم الصبر والثبات، وانصرهم على أعدائهم. يا رب، اجعل السلام يعم أرضهم، وأبدل خوفهم أمنًا وحزنهم فرحًا. اللهم أغثهم برحمتك، وارزقهم الفرج العاجل. يا الله، كن لهم سندًا وعونًا، وانصرهم نصرا مؤزرا.
  3. دعاء للمجاهدين في سوريا؟
    اللهم انصر المجاهدين في سوريا، وأمدهم بالقوة والثبات، واحفظهم من كل شر. يا رب، ارزقهم النصر على أعدائهم، وسدد رميهم، واجعل كلمتهم هي العليا. اللهم احمهم ووفقهم لنصرة دينك، واجعل النصر حليفهم. يا قوي يا عزيز، كن لهم سندًا وعونًا، وحقق لهم النصر والتمكين.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار